خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وصفات طبيعية للبشرة الجافة لحمايتها فى الصيف من التشققات

الجمعة، 03 أغسطس 2018 07:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة الجافة لحمايتها فى الصيف من التشققات وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التى تتأثر بارتفاع درجات الحرارة وتعانى من أشعة الشمس المباشرة مما يقلل من نضارتها ويفقدها الترطيب الطبيعى ويصيبها ببعض التشققات، خاصة حول الفم والكعبين واليدين أيضا، ووفقا لموقع beautymunsta توجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك عملها لترطيب بشرتك فى الصيف.

Double-Chin
وصفات طبيعية

 

١- تدليك البشرة بزيت الزيتون:
 

يحتوى زيت الزيتون على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة للبشرة، خاصة أن به بعض الفيتامينات مثل فيتامينe وهو من أهم العناصر الطبيعية لتغذية الجلد وحمايته من التشققات ويعمل على تجديد الخلايا.

 

البشرة
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

 

يمكنك استخدام زيت الزيتون بتدليكه على البشرة مباشرة أو من خلال إضافته لبعض العناصر الأخرى الطبيعية وعمل ماسك به للوجه، مثل مزجه ببعض من الزبادى الذى يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعيد بناء خلايا الجلد السليمة، وهنا امزجى ٥ نقاط من زيت الزيتون البكر مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى ووزعى الخليط على البشرة واتركيه ١٥دقيقة وبعدها قومى بتنظيف الوجه بالماء الفاتر.

٢- ماسك العسل والبن:
 

العسل من المواد الطبيعية التى تتوافر فى البيت وكذلك البن، ويحتوى العسل على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التى تحافظ على نضارة وشباب جلدك، كما أن القهوة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

 

قومى بمزج ملعقة كبيرة من العسل فى وعاء صغير مع ملعقة من البن، وخلطهم جيدا ثم توزيعه على الوجه والرقبة، واتركيه ٢٠ دقيقة ثم اشطفيه بالماء، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة