خالد صلاح

صفقة القرن.. ماذا تغير بعد عام منذ انتقال نيمار إلى سان جيرمان؟

الجمعة، 03 أغسطس 2018 04:15 م
صفقة القرن.. ماذا تغير بعد عام منذ انتقال نيمار إلى سان جيرمان؟ صفقات قياسية
كتب أحمد عصام
إضافة تعليق

فى مثل هذا اليوم من العام الماضى فجر نادى باريس سان جيرمان مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان التعاقد مع نيمار من برشلونة بعد دفع الشرط الجزائى فى عقده والبالغ 222 مليون يورو، وأطلقت وسائل الإعلام اسم "صفقة القرن" على تلك الصفقة القياسية والتى تعتبر الأغلى فى تاريخ كرة القدم حتى الآن.

وخلال العام المنقضى تغير الوضع بدرجة كبيرة فى عالم الكرة وخاصة بسوق الانتقالات الذى شهد العديد من الصفقات القياسية "الأرقام وفقا لموقع ترانسفيرماركت" نسلط الضوء عليها فى السطور التالية..

برشلونة يعقد أكبر صفقتين فى تاريخه

كوتينيو وديمبلى إلى برشلونة
كوتينيو وديمبلى إلى برشلونة

 

ردا على رحيل نيمار، حاول برشلونة ترميم صفوفه سريعا بعدما حصل على 222 مليون يورو دفعة واحدة، وقام بإبرام أكبر صفقتين فى تاريخه بضم الشاب عثمان ديمبلى من بوروسيا دورتموند مقابل 115 مليون يورو، ثم كوتينيو من ليفربول مقابل 125 مليونا، وفى نهاية الموسم فشل العملاق الكتالونى فى التتويج بدوري أبطال أوروبا واكتفى بلقبى الدورى والكأس فى إسبانيا.

ليفربول يضرب 3 أرقام قياسية

صفقات ليفربول القياسية
صفقات ليفربول القياسية

 

بعد انتعاش خزينة ليفربول بالمقابل المادى الضخم من برشلونة بعد بيع كوتينيو والأرباح الكبيرة فى الموسم المميز الذى انتهى بالحصول على المركز الثانى فى دورى الأبطال، ضرب 3 أرقام قياسية فى التعاقدات بضم أغلى حارس فى التاريخ وأغلى مدافع وأغلى لاعب أفريقي بتعاقده مع أليسون من روما مقابل 75 مليون يورو وفيرجل فان ديك من ساوثهامبتون مقابل 78 مليون يورو ونابى كيتا من لايبزيج مقابل 60 مليون يورو.

باريس سان جيرمان يضرب رقما قياسيا جديدا

مبابى إلى باريس سان جيرمان
مبابى إلى باريس سان جيرمان

 

عاد باريس سان جيرمان ليضرب من جديد هذا الصيف بضم الشاب كيليان مبابى من موناكو مقابل 180 مليون يورو بعدما قضى الموسم الماضى مع الفريق معارا، ويصبح أغلى مراهق فى التاريخ.

أرقام قياسية فى أرسنال

لاكازيت واوباميانج إلى أرسنال
لاكازيت واوباميانج إلى أرسنال

 

فى صيف 2017 تعاقد أرسنال مع ألكسندر لاكازيت من ليون مقابل 53 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب فى تاريخ النادى الإنجليزي، وبعدها بـ6 أشهر حطم الرقم مرة أخرى بضم أوباميانج من بوروسيا دورتموند مقابل 63 مليون يورو.

أتلتيكو مدريد يحطم رقمه القياسى مرتين

ثلاثى هجوم اتلتيكو مدريد
ثلاثى هجوم اتلتيكو مدريد

 

تخلى أتلتيكو مدريد عن تقاليده ببيع نجومه الكبار، وقام فى العام الماضى بتحطيم الرقم القياسى لأغلى الصفقات فى تاريخه بإعادة دييجو كوستا من تشيلسى مقابل 66 مليون يورو، وفى الصيف الجارى بضم توماس ليمار من موناكو مقابل 70 مليونًا، بجانب تمسكه بأنطوان جريزمان الذى تلقى عروضا جادة ومغرية من برشلونة ومانشستر يونايتد.

يوفنتوس يفجر أكبر مفاجأة

رونالدو إلى يوفنتوس
رونالدو إلى يوفنتوس

 

فاجئ يوفنتوس الجميع بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فى صفقة هى الأغلى بتاريخ العملاق الإيطالى مقابل 100 مليون يورو، والتخلى عن صاحب الرقم القياسى السابق هيجواين بإعارته إلى ميلان.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة