توخيل يعلن غياب نيمار عن مباراة باريس سان جيرمان ضد موناكو

الجمعة، 03 أغسطس 2018 02:09 م
توخيل يعلن غياب نيمار عن مباراة باريس سان جيرمان ضد موناكو نيمار
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يريد الألمانى توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان المخاطرة والدفع بنجمه البرازيلى نيمار الذى التحق بفريقه الخميس فى الصين لخوض مباراة كأس الأبطال الفرنسية فى كرة القدم (السوبر) ضد موناكو السبت، حتى لو "كان قادرا" على المشاركة على غرار مواطنيه.

وقال توخيل الجمعة، فى مؤتمر صحفى قبل المباراة، "أنا سعيد أن نيمار وتياجو سيلفا وماركينيوس هنا أخيرا مع المجموعة، لكن لا يمكننى المخاطرة أبدا بإشراك الثلاثى فى مباراة موناكو بالطبع نريد أن نفوز وأن ندفع بأفضل تشكيلة لكن فى الوقت عينه، من واجبى حماية اللاعبين يجب أن ننتبه كثيرا".

ولم يخض نيمار 26 عاما أى مباراة مع باريس سان جيرمان بعد تجربته المخيبة مع منتخب البرازيل فى مونديال روسيا 2018، حيث انتهى مشواره فى ربع النهائى على يد بلجيكا (1-2).

وكانت مشاركة نيمار فى مونديال روسيا مهددة بعد غيابه عن باريس سان جيرمان منذ فبراير 2018 بسبب كسر فى مشط القدم تعرض له خلال مباراة فى الدورى ضد مرسيليا، لكنه تعافى فى الوقت المناسب للتواجد مع منتخب بلاده فى كأس العالم التى أحرزتها فرنسا على حساب كرواتيا (4-2).

وعن مشاركة البرازيليين الآخرين ماركينيوس وتياجو سيلفا، أضاف المدرب الألمانى الذى حل بدلا من الإسبانى أوناى ايمري، "لا يمكننى أن أقول لكم ليس لأننى غير قادر على ذلك، لكن لدى فكرة حول قدرة جميعهم على اللعب، مدة اللعب وفى أى حالة. لكن علينا أن نقرر بعد تمرين اليوم لنرى كيف يشعرون. لأن الأمر لا يتعلق بالتمرين فقط بل بالسفر وفارق التوقيت والنعاس سنتخذ قرارا نهائيا غداً".

وعن التحدى الذى يواجهه بعد انتقاله لتدريب باريس سان جيرمان أضاف توخيل "التحدى الأكبر لى ولجهازى الفنى هو اللغة، علينا التأقلم مع الثقافة الفرنسية، لكنى سعيد جدا حتى الآن، النادى لطيف جدا معنا".

بدوره، تحدث سيلفا قائلا "هذه الكأس هامة. اعتدنا على الفوز بها وسنحاول ذلك غداً، لكن الأمر سيكون صعبا لأننا غير جاهزين بدنيا بنسبة 100%، وكل اللاعبين لم يستعدوا جيدا، لكن ذهنيا، نحن أقوياء، موناكو فريق عرضنا دوما للمشاكل، لكن من المهم أن نعود إلى باريس مع الكأس".

وعن الدفاع بثلاثة لاعبين الذى يطبقه توخيل، أجاب سيلفا "بدأت مسيرتى بهذا الأسلوب مع جوفنتود فى البرازيل هذا أسلوب جديد علينا فى باريس لكن الأهم هو أن نفهم ما يطلبه المدرب منا ومن الجيد اعتماد عدة أساليب، لأنه مدرب يمكنه التغيير خلال المباراة، نحن سعداء بالحصول على مدرب يملك شخصية مختلفة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة