صور.. وزيرة الصحة تتفق مع نظيرها السودانى على توسيع الاستثمارات الطبية

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 01:01 م
صور.. وزيرة الصحة تتفق مع نظيرها السودانى على توسيع الاستثمارات الطبية الدكتورة هالة زايد ووزير الصحة السودانى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هناك جلسات مكثفة مع وزير الصحة السودانى الدكتور بحر إدريس الذى يزور مصر حاليا ضمن وفد من الوزراء السودانيين للتجهز والإعداد للقمة المصرية السودانية المصرية فى أكتوبر المقبل .
 
 
وكشفت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال لقائها وزير الصحة السودانى اليوم، عن اتفاق مع الجانب السودانى على توحيد معايير تسجيل الدواء المصرى والسودانى، وزيادة معدلات الاستثمار الدوائى بين الجانبين، فضلا عن توحيد عمليات تسجيل الأطباء، كما تم الاتفاق على زيادة المنح العلاجية للأشقاء السودانيين بدون حد أقصى للعلاج، وتوحيد اشتراطات تسجيل الأغذية، كما تم الاتفاق على تنشيط ملف السياحة العلاجية.
 
وأعلنت الوزيرة، عمل تكامل بين الجانبين السودانى والمصرى فى جميع المجالات الصحية، على أن يتم توقيع سلسلة من الاتفاقيات المهمة مع انعقاد القمة المصرية السودانية أكتوبر المقبل، فضلا عن عمل معرض مشترك بين الجانبين المصرى والسودانى على هامش القمة المصرية السودانية، على أن يجمع كل الشركات الخاصة بالأدوية والتكنولوجيا الخدمات الطبية، فضلا عن عمل ورش عمل للأطباء السودانين للتدريب على أفضل برامج الصحة العلاجية .
  
من جانبه، قال الدكتور بحر إدريس وزير الصحة السودانى، إن الزيارة تأتى فى إطار التواصل وتنشيط التعاون بين الجانبين، خاصة فى المجالات الطبية لتوفير خدمات صحية وعلاجية، متابعا:" لدينا رغبة فى تعزيز مناخ الاستثمار بين البلدين فى كل القطاعات، خاصة القطاع الدوائى"، مشيرا إلى أنه يرغب فى تعاون مشترك بين الأطباء المصريين والسودانيين، معربا عن سعادته بالارتباط الوثيق للشعبين المصرى والسودانى .
 
وكرم وزيرا الصحة المصرية والسودانى جميع الأطباء الذين شاركوا فى القوافل الطبية المختلفة على مدار الفترة الماضية بالسودان  تقديرا لجهودهم فى تقديم الخدمات الطبية.
 
WhatsApp Image 2018-08-28 at 11.59.16 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2018-08-28 at 11.59.17 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2018-08-28 at 11.59.17 AM (2)
 

 

WhatsApp Image 2018-08-28 at 11.59.17 AM (3)
 

 

WhatsApp Image 2018-08-28 at 11.59.17 AM
 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة