خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. رئيس شركة الصرف الصحى الجديد بالقاهرة يعلن انتهاء رفع إحداثيات شبكات العاصمة.. عادل حسن لـ"اليوم السابع": توجد 30 منطقة بالعاصمة بدون صرف.. ويؤكد: مشروع جديد بحى المطرية لخدمة مسار العائلة المقدسة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 09:00 ص
صور.. رئيس شركة الصرف الصحى الجديد بالقاهرة يعلن انتهاء رفع إحداثيات شبكات العاصمة.. عادل حسن لـ"اليوم السابع": توجد 30 منطقة بالعاصمة بدون صرف.. ويؤكد: مشروع جديد بحى المطرية لخدمة مسار العائلة المقدسة المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى القاهرة
حوار أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول حوار بعد توليه رئاسة مجلس إدارة شركة صرف صحى القاهرة، كشف المهندس عادل حسن، رئيس الشركة، تفاصيل الخطة المستقبلية لشركة صرف صحى القاهرة خلال الخمس سنوات المقبلة، وأولوياته خلال الفترة المقبلة. وأضاف المهندس عادل حسن، خلال حواره مع "اليوم السابع" أن أولوياته خلال المرحلة المقبلة تتمثل فى عدد من المحاور أهمها، التركيز على تطوير العامل بالشركة من خلال تأهيله، فالشركة بدون عمالة مدربة لن تنجح فى تنفيذ أى مشروعات أو مواجهة الأزمات التى قد تتعرض لها.

المهندس عادل حسن: استحدثت إدارة جديدة تحت مسمى إدارة البحوث والتطوير لنقل الخبرات بين العاملين

وأشار رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه من أجل هذا الغرض قام بإنشاء واستحداث إدارة جديدة بالشركة تحت مسمى إدارة البحوث والتطوير، هدفها تدريب وتأهيل العاملين بمختلف مستوياتهم وفئاتهم وتخصصاتهم بالشركة.

وأكد أن نقل الثقافة وتبادل الخبرات بين العاملين بالشركة لإعداد كوادر عمالية وفنية، أحد المعايير التى تساهم فى تقدم الشركة واحتلالها الصدارة بين شركات الميها والصرف على مستوى محافظات الجمهورية.

تطوير المعدات والاستعانة بمعدات جديدة أحد محاور خطتى

وتابع المهندس عادل حسن، خلال حديثه مع "اليوم السابع" أن من بين المحاور التى يركز عليها أيضا بالتزامن مع تأهيل وتطوير العاملين بالشركة هى تطوير المعدات داخل الشركة، وذلك من خلال حصر كافة المعدات وتقييمها، وتكهين المتهالك منها، وإصلاح الذى يمكن إصلاحه، وعقب ذلك يتم تحديد المعدات المطلوب شرائها لتزويد أسطول الشركة، مؤكدا أن الشركة فى حاجلة لشراء معدات جديدة بمبلغ يصل لـ200 مليون جنيه، وهى عبارة عن شفاطات وسيارات وأوناش وخلافه.

وأكد المهندس عادل حسن، أن من بين أولوياته خلال الفترة المقبلة، هو التركيز على المناطق العشوائية بالقاهرة، غير المخدومة بشبكات صرف، والتى تتخطى الـ30 منطقة، مؤكدا أن الشركة تسير فى هذا المحور على اتجاهين، الأول إجراء حلول مؤقتة لحين الانتهاء من الحلول النهائية من خلال تنفيذ مشروعات جديدة.

مشروع جديد بحى المطرية لخدمة مسار العائلة المقدسة

ومن بين هذه المناطق منطقة حى المطرية، حيث تم التركيز حاليا على تطهير شبكات الصرف وهو ما ساهم فى تقليل نسبة الطفوحات وشكاوى المواطنين بهذه المنطقة، وبالتوازى مع ذلك يتم حاليا الإعداد لتنفيذ مشروع مجمع كبير فى غرب السكة الحديد بمنطقة المطرية والذى من شأنه أن ينهى ويقضى على كافة المشاكل التى تعانى منها هذه المنطقة.

وأوضح أن المجمع طوله 1500 متر بقطر 900 ملى بتكلفة تصل لـ400 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا المشروع بالكامل خلال مدة لا تزيد عن 10 شهور.

وأشار إلى أن هناك مشروعا آخر سيتم تنفيذه بشارع البطراوى، والذى يخدم حى المطرية بالكامل، وذلك بقطر 1800 ملى، ويخدم أيضا مسار العائلة المقدسة، مؤكدا أنه بانتهاء هذا المشروع سيتم تطوير طريق العائلة المقدسة.

توجد نحو 30 منطقة بحلوان والتبين غير مخدومة بالصرف الصحى

وكشف المهندس عادل حسن، أن هناك تحديات وبعض الإشكاليات تواجه الشركة فى مناطق حلوان والتبين، حيث توجد نحو 30 منطقة بحلوان والتبين غير مخدومة بالصرف الصحى، وتم الانتهاء من حصرها بالكامل لوضعها فى الخطة المستقبلية للشركة وبدء تنفيذ المشروعات.

مشروع جديد بحلوان بتكلفة 6 مليارات جنيه

وقال إن الشركة تركز فى الوقت الحالى على سرعة البدء فى تنفيذ مشروع ازدواج المشروع العام بحلوان، والتى تقدر تكلفته بنحو 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه جارى دراسة توفير التمويل اللازم لهذا المشروع عن طريق التنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد أن التمويل سيكون من خلال إحدى الجهات المانحة، ومن المتوقع أن يتم التوصل لاتفاق مع هذه الجهات قبل نهاية العام الجارى.

وأوضح أن مشروع حلوان العام، عبارة عن نفق موازى لنهر النيل يبدأ من المعادى حتى التبين، ومشروع الازدواج الذى تسعى الشركة لتنفيذه عبارة عن إنشاء خط أخر موازى لهذا المشروع، وسيتم إنشاء محطة معالجة جديدة وخطوط طرد، لافتا إلى أن الطاقة الانتاجية للمشروع 500 ألف متر مكعب يوميا.

وقال إن المشروع سيتم تنفيذه على عدة مراحل، مشيرا إلى أن كميات التصرفات بمنطقة حلوان مرتفعة جدا، وهو ما يعجل بإنشاء المشروع.

وتابع رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن هناك شفاطات موجودة حاليا فى منطقة طرة لمواجهة زيادة التصرفات، بالإضافة لتنفيذ مشروع بشارع أحمد زكى بين دار السلام والمعادى بقطر 100 ألف متر مكعب لتخفيف الضغط.

وأوضح أن ميزانية الشركة العام الجارى تقدر بمليار و800 مليون جنيه، مؤكدا أن الشركة تنفذ مشروعات إحلال وتجديد، لافتا إلى أن العام الماضى تم تنفيذ ما يقرب 35 مشروع بما يقرب من 140 مليون جنيه.

وتابع بعد ارتفاع تعريفة المياه، زادت علينا الأعباء، حيث تسعى الشركة لزيادة أعداد المشروعات المقرر تنفيذها خلال العام الجارى، بدون تحميل الدولة أى أعباء اضافية.

رئيس شركة صرف صحى القاهرة: لا توجد خطوط أو شبكات بدون خرائط

وأكد المهندس عادل حسن رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه لا توجد خطوط أو شبكات حاليا ليس لها خرائط، لافتا إلى أنه تم رفع كافة الخطوط والشبكات بالعاصمة على نظام الـ""g I s، لافتا إلى خطوط الصرف التى تم إنشاؤها فى عام 1914 لها خرائط وإحداثيات متكاملة، والخرائط موقع عليها من المهندسين الإنجليز الذين نفذوا المشروع. وقال إن مشروع بيتم تنفيذه حاليا، بيتم رفعه على نظام الـg I s.

وشدد على أن هناك نحو 20 منطقة ساخنة بالعاصمة، وتسعى الشركة للقضاء عليهم بشكل كامل، مؤكدا أن هذه المناطق الساخنة متمركز فى حلوان والمعصرة والتبين والمطرية.

وحول محطات المعالجة بمحافظة القاهرة، أكد أن المحافظة بها 4 محطات معالجة، أبرزها محطة الجبل الأصفر بطاقة 2.5 مليون متر مكعب يوميا، ونستهدف لزيداتها لـ3.5 مليون متر مكعب، ومحطة حلوان بطاقة 500 ألف متر مكعب، ونستهدف زيادتها لـمليون و100 ألف متر مكعب يوميا، ومحطة البركة بطاقة 500 ألف متر مكعب يوميا، ومحطة شبرا الخيمة بطاقة 500 ألف متر مكعب يوميا.

وأشار إلى أن التصرفات بيتم صرفها على مصارف بشبين القناطر والجبل الأصفر، على أن تصب هذه المصارف فى مصرف بحر البقر.

نسعى لزراعة أشجار ليمون بالأراضى المحيطة لمحطات المعالجة لزيادة موارد الشركة

وأكد أن كافة المحطات عبارة عن معالجة ثنائية، وبيتم استغلال جزء من المياه المعالجة فى زراعة أشجار الليمون والموالح، حيث تستهدف الشركة فى زيادة المساحات المنزرعة بالليمون، لزيادة موارد الشركة.

وبما يتعلق باستعدادات الشركة لموسم الأمطار، قال إن الشركة تبدأ فى الاستعداد للأمطار اعتبار من شهر سبتمبر من كل عام، لافتا غلى أن الاستعدادات تتمثل فى تطهير نحو 22 ألف بالوعة مكر فى القاهرة، وتطهير الشبكات، بالإضافة لتطهير عدد 24 نفقا على مستوى القاهرة، بجانب إصلاح المعدات والشفاطات استعدادا لتوزيعها فى الشوارع.

فرق إصلاح متواجدة بالمناطق الساخنة طوال إجازة عيد الأضحى

وبما يتعلق بخطة الشركة للاستعداد لعيد الأضحى، قال المهندس عادل حسن، إن الشركة أعلنت حالة الطوارئ، وتم منع الإجازات خلال عيد الأضحى، وهناك فرق إصلاح ستكون متواجدة على مدار الساعة لمواجهة أى انسداد أو كسر فى الخطوط، وتوزيع عدد من الشفاطات وفرق الإصلاح للأماكن القريبة من المجازر الآلية والحدائق والمنتزهات.

وأكد رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن الشركة ما زالت تتكبد خسائر يومية نتيجة لسرقة أغطية بالوعات الصرف، لافتا إلى أن سعر غطاء البالوعة الواحد يتخطى الـ4 آلاف جنيه، مشيرا إلى أنه يطالب المواطنين بالإبلاغ عن سرقة أغطية البالوعات والتعاون مع الشركة.

وكشف أنه تم القبض على عدد 3 لصوص متلبسين بسرقة أغطية البالوعات، وجارى محاكمتهم أمام القضاء.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة