خالد صلاح

خدعوك فقالوا.. لو ضغطك واطى كل حوادق وملح كتير

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 10:00 م
خدعوك فقالوا.. لو ضغطك واطى كل حوادق وملح كتير ضغط الدم-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

ضغط الدم المعتدل هو دليل على الصحة الجيدة ، و قد يعانى بعض المرضى من ضغط الدم المرتفع وهو من أشهر الأمراض المزمنة، والتى يحتاج المريض معه لعلاج طوال الحياة، ولكن ضغط الدم المنخفض هو حالة طارئة ولها أسباب مؤقتة.

وفى هذا السياق قال الدكتورأحمد صلاح استشارى الكبد والجهاز الهضمى مستشفى شبين الكوم، إن ضغط الدم المنخفض مشكلة عرضية وليست مرضا ولا تحتاج لعلاج، وقد يكون ذلك بسبب مشاكل فى الأذن الداخلية، أو مرض الغدد الصماء، أو وجود مشكلة نفسية والتعرض لضغط نفسى وعصبى، فيصاحب ذلك هبوط شديد فى ضغط الدم والشعور بالدوخة والصداع والغثيان.

وأضاف، أنه من أخطر الشائعات التى يرددها البعض أن علاج انخفاض ضغط الدم هو الإفراط فى تناول الاطعمة المالحة، فذلك قد يؤثر على الصحة ويعمل على ارتفاع شديد فى ضغط الدم وقد يتحول لمرض مزمن ، لذلك فى هذه الحالة يجب تناول السوائل الدافئة وتناول الوجبات الغذائية الصحية وتقسيمها على مدار اليوم، وعلاج السبب الأساسى لهبوط ضغط الدم.

                    


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة