خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذة فلك: العمر الافتراضى للشمس 10 مليارات سنة باقى منهم 5

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 04:00 ص
أستاذة فلك: العمر الافتراضى للشمس 10 مليارات سنة باقى منهم 5 الشمس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سمية سعد الدين، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الشمس تعد من النجوم متوسطة الحجم ودرجة الحرارة، و استغرقت 10 ملايين سنة حتى تصل إلى المرحلة الحالية.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الشمس تشع منذ حوالى 5 مليارات سنة، وستنتهى حياتها بعد قرابة 5 مليارات سنة أخرى، موضحة أن عمر النجوم المماثلة لكتلة الشمس يصل إلى 10 مليارات سنة.

وأشارت، إلى أن كتل النجوم تتراوح بين نحو 8% من كتلة الشمس، وهى أصغر الكتل المُمكنة للنجوم، وقد تكون كتلتها أكبر من الشمس بـ200 مرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مستحيل حد يتأكد من الكلام ده

كلها تكهنات مبنية على فرضيات يستحيل إثباتها .. عيب نعلم الناس الفنكوش

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

تسلم أستاذ احمد

طبعا استحالة التأكد من اعمار النجوم او عمر الأقمار او حتى الكون كلة او حتى نهاية الكون الكلة ولكن يظهر ان الأستاذة الكريمة متأثرة بكلام العلماء الامريكان تحياتى

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج الله محمد

إلى سعادة الدكتورة سمية سعد الدين

سعادة الدكتورة سمية سعد الدين/ هل كنت موجودة مع الله (سبحانه وتعالى) عندما خلق الشمس؟ أم أن الله سبحانه وتعالى (أوحى إلى سعادتك) بعلم منه وأخبرك بعمر الشمس؟ يا سعادة الدكتور ـ من صنع الشمس وصنع الكون (وصنع سعادتك) قال: (مَّا أَشْهَدتُّهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنفُسِهِمْ..) [صدق الله العظيم]... هل نكمل الآية يا سعادة الدكتورة [دون أن يرمينا أحد بالإساءة إلى سعادتك]؟ يقول الله (وَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا..) صدق الله العظيم... هل رأيت يا سعادة الدكتورة حكم الله عليك... قال الله عنك أنك من (الْمُضِلِّينَ)... وقال عن نفسه (وَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا.)... استغفري الله يا دكتورة!

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الشمس )) !!!

...و...وصباح الخير .....الكلام ده مش صحيح .!!! ...ليه !!؟؟؟....لأنه من خمس مليارات سنه فاتو قالو الكلام ده في التليفزيون ....وماحصلش حاجه .!!!!!!!!!!!!!!!😂 .....صباااااح الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

هذا الكلام نشره البروفسيور ستيفن لورانس بجامعة كولومبيا

كان على الاستاذه ان تشير الى المصدر العلمى لكلامها وللعلم كل هذه الارقام تعتمد على نماذج وافتراضات حسابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة