أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حيل لحياة وبيت أكثر نظامًا مع بدء الدراسة.. "هتعدى بسلام"

الإثنين، 27 أغسطس 2018 06:00 ص
4 حيل لحياة وبيت أكثر نظامًا مع بدء الدراسة.. "هتعدى بسلام" العودة للمدرسة ـ صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل العودة للمدارس صداعًا ورعبًا لدى بعض  الأهالى الذين ينزعجون من الفوضى التى يسببها الأطفال بأدواتهم المدرسية وطلباتهم فضلاً عن احتيجاتهم اليومية من "لانش بوكس" وتحضير ملابس وغيرها. ولكن النظام والتحضير المسبق هو دائمًا كلمة السر لحياة أكثر هدوءًا ونظامًا، لذا جمعنا لكِ هذه الأفكار والحيل الأربعة لتسهيل حياتك فترة الدراسة: 
 

ركن المذاكرة 

الكثير من الوقت يضيع أثناء بحث الأطفال عن الأقلام الرصاص والأوراق والكتب وغيرها من الأدوات المدرسية التى تسبب الفوضى فى جميع أنحاء المنزل، ولكن تخصيص ركن للمذاكرة وإنجاز الواجب المدرسى مع توفير كل هذه الأدوات فى الركن المخصص للمذاكرة سيقلل الكثير من الوقت والفوضى أيضًا.
 

حضرى اللانش بوكس أسبوعيًا

من المتعب بالنسبة للأم أن تقضى وقتا طويلاً كل مساء لتحضير اللانش بوكس، فيما يمكنها أن تتبع فكرة رائعة وهى تحضير السناكس أسبوعيًا من خلال تحضير أكياس تحتوى على العنب والجزر وبعض  السناكس الأخرى التى لا تتلف ووضعها فى درج الثلاجة مع علبة الزبادى والعصير وكل ما عليها أن تفعله كل يوم هو أن تسلم أطفالها الأكياس الخاصة بهم.
 

تنظيم الملابس المدرسية 

إعداد الملابس يوميًا أمر مزعج ولكن تحضير الملابس فى بداية الأسبوع لكل يوم فى الأسبوع سيوفر الكثير من الفوضى والبحث فى الأدراج وسلال الغسيل للعثور على الملابس أو الجوارب.
 

ضعى جدولا صارمًا

من المهم أن تضعى جدولاً زمنيًا للمهام اليومية وعلقيه فى مكان واضح، يتضمن هذا الجدول موعدًا ثابتًا لتناول الطعام واستراحة اللعب ووقت المذاكرة وخلال الأيام الأولى ستكون مهمتك أن تؤكدى للأطفال أن الالتزام بهذا الجدول أمرًا حتميًا وستجدى أنهم بعد بضعة أيام يلتزمون به من تلقاء أنفسهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة