أكرم القصاص - علا الشافعي

كفاية كيماويات.. ماسكات لفرد شعرك بالبيت ووفرى فلوسك

الأحد، 26 أغسطس 2018 02:00 م
كفاية كيماويات.. ماسكات لفرد شعرك بالبيت ووفرى فلوسك فرد الشعر
كتبت ــ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جفاف الشعر وتعرضه للمواد الكيماوية سواء بكثرة فرده بالحرارة مثل مكواة الشعر، أو بسبب التقدم فى العمر، يزداد تجعيدا خاصة مع فقدان الزيوت الطبيعية فى فروة الرأس، وتلجأ بعض السيدات والفتيات أيضا فى سن صغير لعمليات الفرد التى انتشرت مؤخرا سواء بالكرياتيين والبروتين وغيرها من العلاجات، والتى تضر ببصيلات الشعر وتسبب له بعض التساقط.

 

ووفقا لموقع.healthline توجد بعض العلاجات الطبيعية التى يمكن الانتظام عليها فى البيت لفرد شعرك والتخلص من التكسر الموجود به مع الوقت، ولكن هذه العلاجات تحتاج لماسكات مستمرة لأنها مواد طبيعية آمنة على الشعر وفروة رأسك وخالية من الكيماويات.

 

 

1- زيت جوز الهند

أصبح زيت جوز الهند أكثر انتشارًا فى منتجات التجميل للشعر يفيد فى تنعيم شعرك، كما انه يتغلغل فى بصيلات الشعر ويساعد على تغذيتها بشكل كبير، ويمكنك عمل ماسكات منه مرتين اسبوعيا، بإضافته للشعر وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة مع تغطية الرأس ببيونيه ثم شطفه بالماء جيدا، واذا كان فروة رأسك دهنية فضعى الزيت بعيدا عنها، وتكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

 

2- زيت الزيتون والعسل:

زيت الزيتون يساعد على عمل طبقة حماية للشعر من الرطوبة والشمس، مما يساعد على ترطيبه، ويمكنك عمل ماسك لتنعيم الشعر والحد من تكسره من خلال مزج بعض القطرات من الزيت فى ملعقة كبيرة من العسل أو بكميات مناسبة لطول شعرك لضمان تغطيته بالماسك، ثم تركه على الشعر ربع ساعة وشطفه بالماء الدافئ.

 

3- زيت الأرجان:
 

هو زيت طبيعى نقى من أشهر الزيوت للشعر بالمغرب ويستخدم على نطاق واسع على مستوى العالم فى عالم تجميل الشعر، وهذا الزيت معروف بخصائصه المرطبة للشعر الجاف مما يقلل الهيشان والتجعد ويجعل الشعر أكثر انسيابية، ويمكنك عمل ماسك من زيت الارجان وبعض البن وخلطهم معا وتوزيع الخليط على الشعر من الجذور للأطراف وتركه 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء جيدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة