برنامج الأوتوكاد يؤكد صحة هدف الأهلى فى دجلة

الأحد، 26 أغسطس 2018 11:14 م
برنامج الأوتوكاد يؤكد صحة هدف الأهلى فى دجلة الأوتوكاد يؤكد صحة هدف الاهلى في دجلة
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة الاهلى ووادي دجلة جدلا تحكيما كبيرا حول صحة هدف الفريق من الأحمر الذي أحرزه صلاح محسن في مرمى الفريق الدجلاوى في الدقيقة 79 من عمر لقائهم ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري الممتاز والذي انتهى بفوز الأحمر بهدف نظيف .

 

اعداد عادل عقل ....
 

 

" ألأوتوكاد " يؤكد صحة هدف الاهلى في دجلة 

 

بالرجوع إلى شريط المباراة حيث لم أتابع اللقاء" خلال البث المباشر " وبمشاهدة الهدف تبين أن قرار المساعد شريف عبدا لله صحيح عندما سمح باستمرار اللعب وذلك بعد الاستعانة ببرنامج "AUTO CAD - الأوتوكاد " الذي يستخدم في الرسومات الهندسية الدقيقة والذي أكد أن مدافع دجلة هو الأقرب لخط مرمى فريقه من الكرة ،وليس معلول مدافع الاهلى حيث اظهر الرسم الهندسي أن المسافة بين قدم معلول وخط الـ18 " 10.25" متر بينما المسافة بين قدم مدافع دجلة ونفس الـ18 هى 8.70  مما يؤكد أن مدافع الاهلى كان في موقف سليم لحظة لعب الكرة من الزميل طبقا للقانون .

 

 

صور ......هدف دجلة ........
 

صور التى خطوط البيرو التى افتقدت للدقة 

 

لكن الصور التي نشرت لبعض المحليين والتي أكدت ان الهدف غير صحيح وأن خطوط " البيرو" أكدت أن هناك تسلل ولكن الصور التي  تداولت عبر المواقع افتقدت للدقة الهندسية التى تثبت المسافة الحقيقة بين خط الـ18 وقدم معلول لاعب الاهلى وقدم مدافع دجلة لحظة لعب الكرة من زميل.

جاء هذا اللبس لأنه هندسيا " زاوية التقاط الصور ونقاط تهريب للصور مختلفة  مما يودى إلى اختلاف الإبعاد ولذلك لابد من الاستعانة بمعايير هندسية للوصول أفضل النتائج وذلك حتى لأتكون الإبعاد غير حقيقة ولكنها تكون تقريبه.

يذكرأن طاقم حكام اللقاء ضم الدولى محمد الحنفى والثنائى محمود أبوالرجال وشريف عبد الله  مساعدان والحكم الرابع محمد حافظ . 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة