اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج بروسيا تعقد اجتماعها السنوى الـ24

الأحد، 26 أغسطس 2018 03:08 م
اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج بروسيا تعقد اجتماعها السنوى الـ24 اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج فى مدينة سانت بيطرسبرغ، فى روسيا، اجتماعها الرابع والعشرون، وشارك فيه الدكتور منير بوشناقى، عضو اللجنة الاستشارية الدولية للمتحف ومستشار شئون التراث العالمى بهيئة البحرين للثقافة والآثار. وكانت اللجنة الاستشارية قد عقدت اجتماعها ما بين 23 و26 أغسطس الجارى.

وترأس الاجتماع ميخايل بيوتروفيسكى المدير العام لمتحف الأرميتاج وجابرييل فينالدى رئيس اللجنة الاستشارية الدولية للمتحف، حيث رحب كل من بيوتروفيسكى وفينالدى بأعضاء اللجنة وتطرقوا إلى نتائج الاجتماع السابق.

وكانت اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج قد تأسست عام 1994م بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة. وتضم اللجنة 16 عضواً يشغلون مناصب حالية أو سابقة فى مؤسسات ثقافية من حول العالم.

وتدعم اللجنة الاستشارية عمل متحف الأرميتاج فى تطبيق استراتيجيات تطوريه والحفاظ عليه. وتجتمع اللجنة الاستشارية الدولية سنوياً كما تعقد اللجنة اجتماعات استثنائية بطلب من المدير العام للمتحف.

يذكر أن الدكتور منير بوشناقى يشغل حاليا منصب مستشار لكل من هيئة البحرين للثقافة والآثار والمركز الدولى لدراسة صون الممتلكات الثقافية وترميمها(ICCROM).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة