الصحف العالمية اليوم.. ترامب يقضى ربع أيامه فى الرئاسة داخل نوادى الجولف.. "أبو حمزة" حارس ملاهى ليلية قبل تحوله للإرهاب.. ترامب غير مدعو لجنازة السيناتور جون ماكين.. وعزل وزير إيرانى على أعتاب استجواب روحانى

الأحد، 26 أغسطس 2018 02:18 م
الصحف العالمية اليوم.. ترامب يقضى ربع أيامه فى الرئاسة داخل نوادى الجولف.. "أبو حمزة" حارس ملاهى ليلية قبل تحوله للإرهاب.. ترامب غير مدعو لجنازة السيناتور جون ماكين.. وعزل وزير إيرانى على أعتاب استجواب روحانى جون ماكين والرئيس ترامب وحسن روحانى
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، بوفاة السيناتور الجمهورى البارز جون ماكين، ووصفته جميعا ببطل الحرب الذى سعى لتوحيد الأمريكيين. وأبرزت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست الأمريكيتين نعى القادة السياسيين الأمريكيين لماكين الذى توفى عن عمر يناهز الواحدة والثمانين بعد إصابته بمرض سرطان المخ.

 

من ناحية أخرى، علقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على الأزمات القانونية التى تلاحق الرئيس دونالد ترامب، وقالت إن جدار السرية الذى بناه ترامب لنفسه طوال حياته بدأ يتصدع.

 

وأشارت الصحيفة، إلى اعتراف محامى ترامب الشخصى منذ فترة طويلة، مايكل كوهين، بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية وقال إنه رتب دفع أموال لامرأتين بتوجيه من ترامب. كما أن ناشر إحدى صحف التابلويد الذى قدم خدمة لترامب بوقف نشر قصص مضرة له، وكذلك كبير مسئولى التمويل لدى ترامب قد أدليا بشهادتهما فى القضية.

 

وكان هؤلاء الثلاثة جزءا من الدائرة الصغيرة من العائلة والمساعدين الموثوق بهم الذين لعبوا دوما أدوارا حاسمة فى إستراتيجية ترامب لحماية تفاصيل حياته الشخصية وتعاملاته التجارية. لكن  بعد تعاونهم مع جهات التحقيق، يتضح أن عددا متزايدا من التحديات القانونية تشمل تحقيقات التدخل الروسى ومجموعة من الدعاوى القضائية والتحقيقات على مستوى الولاية فى نيويورك، قد أدت إلى تآكل هذا الحاجز الذى عمل ترامب على بنائها.

 

وأسفر هذا عن لحظة أصبح فيها ترامب جريحا من الناحية السياسية من تحول الأصدقاء والكشف المحرج عن علاقاته المزعومة. وفى الأشهر المقبل، هناك قضايا محددة ستجبر شركة ترامب على فتح ملفاتها عن العملاء الأجانب أو وضع الرئيس للشهادة بشأن علاقته بالنساء.

 

 وفى سياق أخرى، قالت مجلة "نيوزويك"، إن ترامب قضى فترة طويلة من أيام رئاسته فى نوادى الجولف فيما يعادل تقريبا 25% من الأيام التى مرت منذ دخوله البيت الأبيض.

 

 وأشارت المجلة، إلى أن وصول الرئيس الأمريكى إلى نادى ترامب الوطنى للجولف فى ولاية فرجينيا صباح أمس، السبت، كان يمثل اليوم الـ150 من إجمالى 582 منذ توليه منصبه الذى يقضيه فى أحد نوادى الجولف التى يملكها ـ وهو ما يعادل ربع الوقت الذى أمضاه فى الرئاسة حتى الآن.

 

 كما أن الزيارة تمثل أيضا اليوم رقم 193 الذى يمضيه الرئيس فى أحد ممتلكاته، أى ثلث الوقت منذ توليه الرئاسة.

 

 وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أشارت فى يوليو الماضى إلى أن ترامب أمضى 110 يوما من هذه الأيام بالفعل فى ملاعب الجولف، لكن من المستحيل التأكد لأن مسئولى البيت الأبيض لا يكشفون غالبا عن ألعابه أو المشاركين معه.

 

 

الصحف البريطانية

ربما لا يرغب "أبو حمزة المصرى" الداعية البريطانى من أصول مصرية السجين فى الولايات المتحدة، فى الكشف عما كان يفعله قبل أن يصبح داعية كراهية وداعم للإرهاب، فهناك سنوات طوال فى تاريخه ظلت قيد السرية، وأغلب الظن لم يكن ليرغب الداعية فى الكشف عن تلك "الفترة المظلمة" لاسيما بين مؤيديه المتشددين، حيث كان يعمل حارسا لنوادى تعر فى لندن.

 

وكشف جان أجيوس، وهو أحد أشهر بارونات نوادى التعر في لندن فى تصريحات خاصة لصحيفة "صنداى تايمز" البريطانية مدى الفجور الذى أحاط بـ"الواعظ الكاذب" بعد وصوله إلى المملكة المتحدة قبل 40 عاما.

 

وأوضحت الصحيفة، أن أجيوس المولود فى مالطا، كان يمتلك فى الماضى أكثر من ميل مربع فى منطقة سوهو بلندن الشهيرة بنوادى الموسيقى والمطاعم والحياة الليلية، حيث كان يمتلك نوادى "فينوس رومز" و"ميستيك"، تلك النوادى التى كانت تفتخر بأن "النادلات ودودات عاريات الصدر".

 

ولفتت الصحيفة، إلى أنه على خلفية تعاطى المخدرات ودعارة مزعومة، شق أبو حمزة طريقه ليصبح حارسًا شخصيًا لأجيوس.

 

 

هل يحضر ترامب جنازة جون ماكين؟ ..أسرته: السيناتور لم يكن يرغب فى وجوده

فى الوقت الذى تنعى فيه الولايات المتحدة وفاة السيناتور جون ماكين، بدأت استعدادات جنازة بطل الحرب. وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن ماكين عمل خلال العام الماضى على إعداد جنازته، حيث قال إنه يريد أن يحضرها أسرته وأصدقاؤه المقربون، ولكنه أكد فى أكثر من مناسبة أنه لا يرغب فى حضور الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لجنازته نظرا للخلافات الكثيرة بينهما.

 

ومن جانبها، قالت صحيفة "ميل أون صنداى"، إن كلا من ماكين وترامب اشتبكا فى معارك كلامية تعود لعام 2015، موضحة أن المقربين من سيناتور أريزونا بدأوا ترتيبات جنازة ماكين فى مايو الماضى، بعد عام من تشخيصه بنوع نادر وخطير من سرطان المخ.

 

ووفقا للمقربين من ماكين، دعى نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس لحضور الجنازة بينما لم توجه دعوة لترامب.

 

وقالت المصادر، إن ماكين كان قد طلب من جورج دبليو بوش وباراك أوباما أن يقولا رسائل التأبين فى جنازته.

 

وقال أصدقاء السناتور الراحل، إنه يريد جنازته أن تعقد فى ثلاثة مواقع: أريزونا، والكاتدرائية الوطنية فى واشنطن وأنابوليس بولاية ماريلاند.

 

وكرر اثنان من أفراد الأسرة لشبكة CNN أمس السبت أن ترامب لن يكون حاضرا فى الجنازة.

 

لم يعلق ترامب على رغبة ماكين فى أن يبقى بعيدًا عن الجنازة، لكنه قدم رسالة قصيرة حول وفاة عضو مجلس الشيوخ.

 

 

وزير البريكست السابق يتهم وزير الخزانة بإخافة البريطانيين من مغادرة أوروبا

اتهم وزير البريكست السابق ديفيد ديفيس، اليوم الأحد، وزير الخزانة فيليب هاموند بإثارة الخوف لدى المواطنين البريطانيين بعد تحذيره من أن الخروج من الاتحاد الأوروبى دون إبرام صفقة قد يؤدى إلى ضرر كبير للاقتصاد البريطانى.

 

ويعانى حزب المحافظين الحاكم من انقسام داخلى حول قضية الخروج من تكتل الأوروبى ونهج الخروج سواء بإبرام صفقة مع أوروبا أو الخروج دون ذلك، وهو ما تسبب فى استقالات بعض قيادات الحزب من الحكومة، وكان آخرها وزير الخارجية السابق بوريس جونسون.

 

وهاجم ديفيد ديفيس فى مقاله بصحيفة "ذى صن أون صنداى" ما وصفه بالتوقعات "الزائفة" من وزارة الخزانة بعدما أشار وزير الخزانة إلى أن الناتج المحلى الإجمالى قد ينخفض وأن الاقتراض قد يصل إلى حوالى 80 مليار جنيه إسترلينى سنويا بحلول عام 2033/34 إذا لجأت المملكة المتحدة إلى شروط منظمة التجارة العالمية.

 

وفى مقاله، قال ديفيس إن هاموند كان "غير كفؤ بشكل كبير"، مضيفا "أعرف ما أفكر به".

 

الصحافة الإيرانية..

عزل وزير الاقتصاد الايرانى على اعتاب استجواب روحانى فى البرلمان

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الأحد، موضوعات متنوعة على الصعيدين المحلى والإقليمى، وفى مقدمتها محاكمة مدير مكتب الرئيس السابق المتشدد أحمدى نجاد وصهره رحيم مشائى الذى اعتقل بعدما أحرق ملف إدانة نائب نجاد حميد بقائى أمام السفارة البريطانية فى شواع طهران.

 

وعلى صعيد آخر، صوت البرلمان الإيرانى صباح اليوم على عزل وزير الاقتصاد مسعود كرباسيان، وذلك على أعتاب استجواب للرئيس الإيرانى بحسب صحيفة "شرق" الإصلاحية، حيث من المقرر أن يمثل روحانى يوم الثلاثاء المقبل أمام البرلمان ليقدم إيضاحات حول الإجراءات التى سيقوم بها لإنقاذ الاقتصاد المتردى وانخفاض قيمة العملة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة