أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الحلبة عديدة منها انخفاض نسبة السكر فى الدم

الأحد، 26 أغسطس 2018 01:00 ص
اضرار الحلبة عديدة منها انخفاض نسبة السكر فى الدم أضرار الحلبة-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى حبوب الحلبة على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، لذلك تستخدم فى علاج بعض المشاكل الصحية، ولكن عند الإفراط فى تناولها تسبب أضرار صحية، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 رائحة بول كريهة:

يسبب الإفراط فى تناول الحلبة صدور رائحة كريهة بالجسم والبول، مما يسبب الإحراج للإنسان.

اضرار الحلبة3
 

إسهال الأطفال الرضع:

إفراط  الأم فى تناول الحلبة خاصة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية، يسبب إصابة الرضيع بالإسهال، ولذلك يجب على الأم عند ملاحظة إصابة رضيعها بالإسهال بالتوقف عن شرب الحلبة .

نقص السكر فى الدم

يعتبر انخفاض نسبة السكر فى الدم، من الأثار الجانبية للإفراط فى تناول الحلبة، وبالتالي عدم إمداد الدماغ بالجلوكوز، يمكن أن يسبب أعراضا خطيرة مثل النوبات، التى تسبب تلفا في الدماغ .

حلبة
 

تقلصات الرحم عند المرأة الحامل:

الحلبة عبارة عن منشط للرحم، وبالتالي يمكن أن يسبب الإفراط فى تناولها تقلصات الرحم والولادة المبكرة، ولهذا يجب شرب الحلبة تحت إشراف الطبيب.

ردود فعل تحسسية:

يسبب الإفراط فى تناول الحلبة، إلى ظهور أعراض التحسس مثلما يحدث عند تناول الفول السوداني أو الحمص والأعراض الشائعة هي الطفح الجلدى، وضيق التنفس والإغماء، ولذلك يجب على الإنسان الذى يعانى من حساسية الحلبة التوقف عن شرب الحلبة.

حلبة2
 

 أضرار صحية على الرجال:

ينصح الرجال الذين يعانون من الربو بالحذر بشأن تناول الحلبة، لأنها قد تسبب مضاعفات صحية، كما يجب على مرضى الغدة الدرقية من استشارة طبيب حول تناولها، لأن هناك العديد من التقارير الطبية التى أشارت إلى أن الإفراط فى تناول الحلبة يسبب خلل الغدة الدرقية في الذكور .

تفاعل الحلبة مع الأدوية:

الحلبة قد تقلل نسبة السكر في الدم خاصة إذا تناولت مع أدوية السكري، مما يسبب مضاعفات صحية خطيرة للمريض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة