خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: العدالة للجميع.. عماد الدين أديب: انتظروا مفاجآت فى نيويورك الشهر المقبل.. محمد أمين: "سد الحنك".. جلال دويدار: النهوض الاقتصادى رفع أردوغان والانهيار الحالى ينبئ بسقوطه

الأحد، 26 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: العدالة للجميع.. عماد الدين أديب: انتظروا مفاجآت فى نيويورك الشهر المقبل.. محمد أمين: "سد الحنك".. جلال دويدار: النهوض الاقتصادى رفع أردوغان والانهيار الحالى ينبئ بسقوطه كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكى "ترامب" وتأثيرها على منصبه.

 

الأهرام

 

 

فاروق جويدة: العدالة.. للجميع

تحدث الكاتب عن إصرار عدد من أعضاء مجلس النواب على إلغاء قوانين إيجار المساكن القديمة، دون مراعاة لظروف الملايين من المصريين البسطاء الذين يعيشون فى هذه العقارات، مشيراً إلى أن قوانين الإيجارات القديم شرعته حكومات سابقة، وليس للمواطن ذنب فى تحمل أخطاء حكومات ونظم سابقة، مؤكدًا أن من حق أصحاب العقارات القديمة أن يحصلوا على إيجارات مناسبة من المستأجرين القدامى لكن ليس من حق أحد أن يطردهم للشوارع.

أسامة الغزالى حرب: ورطة ترامب

تحدث الكاتب، عن الاتهامات الموجهة إلى الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب، والتى قد تصل عقوباتها إلى عزله من منصبه، مشيراً إلى تشابه الاتهامات الموجهة إلى "ترامب" سابقيه، ريتشارد نيكسون، وبيل كلينتون، مضيفًا: "لذلك يظل التلويح بالمساءلة مطروحًا، مشكلاً بلا شك إحدى فضائل النظام الديمقراطى الأمريكى".

 

الأخبار

جلال دويدار: النهوض الاقتصادى رفع أردوغان والانهيار الحالى ينبئ بسقوطه

فسر الكاتب، الأزمة الطاحنة التى يواجهها حكم أردوغان العثمانى لتركيا، لأنها محصلة لسوءاته سواء فى حق الأتراك أو فى حق الدول والشعوب الأخرى، موضحًا أن اهتزاز الأوضاع الاقتصادية التركية جاء نتيجة سياساته ومغامراته ومؤامرته، التى لم تقتصر على دول الجوار سوريا والعراق بالإضافة إلى ليبيا، وإنما شملت أيضًا الدول الأوروبية التى فشل فى الانضمام إلى عضوية اتحادها.

جلال عارف: ابتزاز أمريكى

وصف الكاتب ما أعلنته الخارحية الأمريكية، بإلغاء مساعدات كانت مقررة للفلسطينيين بقيمة 215 مليون دولار، والتأكيد على أن ذلك قد تم بطلب خاص من الرئيس الأمريكى ترامب، خطوة جديدة على الطريق الذى بدأه الرئيس الأمريكى باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها، مضيفاً: "ستبقى فلسطين.. قضية شعب تحت الاحتلال، ووطن مغتصب، وحقوق لابد أن تعود لأصحابها. من لا يفهم ذلك سيدفع ثمن خطيئته".

 

الوفد

عباس الطرابيلى: بالعمل.. الشعب يرد الجميل

دعا الكاتب، المصريين لتعويض ما فاتهم من سنوات العمل والإنتاج، كنوع من رد الجميل لوطنهم، مشيراً إلى النسب العجز التجارى بين ما نصدره وما نستورده، قائلاً: "بعد أن أكلنا واستمتعنا بإجازة استمرت أسبوعاً كاملاً.. هل نعود إلى العمل ليس فقط لنعوض عدم إنتاجنا أى شىء ليس فقط فى أيام هذه الإجازة ولكن قبلها بكثير؟".


 
بهاء أبوشقة: المقاصد السياحية

تحدث الكاتب، عن ضرورة إنهاء مظاهر الإهمال الكثيرة والمتعددة التى أصابت العديد من المزارات السياحية، والتى تعد ضمن كنوز مصر المهدرة، ومنها المتحف المصرى الذى لا يحظى بالاهتمام اللازم، والمساجد الأثرية التى تآكلت من الإهمال وتحول بعضها إلى ملجأ للباعة الجائلين وعربات الكارو، بالإضافة إلى ضرورة التعريف بمسار العائلة المقدسة، فى المحافظات المختلفة، من أجل الترويج سياحياً.

 

الوطن

عماد الدين أديب: انتظروا مفاجآت فى نيويورك الشهر المقبل

تحدث الكاتب، عن اجتماعات الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، التى ستنعقد خلال شهر سبتمبر المقبل، بمدينة نيويورك، لتكون مسرح الأحداث الذى سوف تُطرح عليه العمليات والمشروعات والضغوط وعمليات التسويق السياسى، لتواجد ملفين غاية فى الأهمية يفرضان بقوة ضغوطاً على المجتمع الدولى، وهما الملف الإيرانى، خاصة بعدما قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى مع طهران، وبدأ سلسلة من الإجراءات العقابية، بالإضافة إلى ملف الوضع فى الأراضى الفلسطينية ومستقبل مفاوضات السلام المتعثرة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى والمخاوف من نهاية حلم مشروع الدولة الفلسطينية.

 

الشروق

عماد الدين حسين: القوصية تنتظر تدخل عرفات

تمنى الكاتب أن يعيد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، النظر فى المكان المخصص لإقامة كوبرى علوى على النيل جنوب مركز ديروط بأسيوط، لأن أهالى مركز القوصية متضررون من إقامة الكوبرى فى هذا المكان، مشيراً إلى تلقيه اتصالات عديدة من أبناء القوصية تطالب بتوصيل وجهة نظرهم إلى الوزير وكبار المسئولين.

 

المصرى اليوم


 

سليمان جودة: عتاب من وزير

رد الكاتب، على عتاب ورد إليه من أحد الوزراء، حول محتوى مقال سابق تحت عنوان "هذا ما يخيف حقًا"، ووصفه بأنه مزعج ويحمل رسائل سلبية، موضحًا أن المقصود من المقال هو ضرورة انتباه الحكومة فى كل البلاد لواقع معيشة غالبية مواطنيها، وتأثير ذلك على معركة التنمية، لأن الجمهورية القوية تتكون من مواطنين أصحاء ومتعلمين وقادرين على مواجهة أعباء الحياة.

 

نيوتن: الأصل هو التبرع

تحدث الكاتب عن الشاب شريف الجزار الذى تبرع بأعضائه بعد وفاته، لإنقاذ 4 أشخاص فى الصين، موضحًا أن هذه الحالة لها أكثر من مغزى، لأنها تؤكد معنى التضامن بين البشر، وتعكس وعيًا وثقافة تتبناها المجتمعات المتقدمة.

 

 

محمد أمين: "سد الحنك"

تساءل الكاتب عن حالة الصمت والكتمان لدى رؤساء الوزراء للحكومات السابقة والحالية، موضحًا أن تجربتنا فى مصر شديدة التعقيد، لأن كل رئيس وزراء يمضى بعد خروجه من الوزارة، دون تفسير ما حدث فى عهده من قرارات تاريخية، مضيفاً: "لماذا يصمتون؟.. هل يأكلون سد الحنك؟".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة