خالد صلاح

فيديو.. تناول حفنة من اللوز يعوض أضرار تخطى وجبة الإفطار للطلاب

الأحد، 26 أغسطس 2018 12:29 م
فيديو.. تناول حفنة من اللوز يعوض أضرار تخطى وجبة الإفطار للطلاب اللوز-ارشيفية
كتب ـ بيتر إبراهيم
إضافة تعليق
توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، إلى أن اللوز قد يعوض أضرار تخطي وجبة الإفطار، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن الطلاب الذين يفتقدون الوجبة الأكثر أهمية في اليوم "وجبة الإفطار" لديهم مستويات أفضل من السكر في الدم إذا اختاروا تناول وجبة من اللوز في الصباح الباكر.
 
وقال الكاتب الرئيسي الدكتور "رودي أورتيز"، من جامعة كاليفورنيا، "هذه الدراسة هي الأولى بين طلاب الجامعات ، التى تظهر أنه بالنسبة لأولئك الذين يتخطون وجبة الإفطار ، فإن اللوز هو اختيار جيد".
 
 
 
وتشير أبحاث سابقة إلى أن اللوز يحتوي على دهون صحية وبروتين وفيتامين E ومغنسيوم، وقد ارتبط الجوز بانخفاض ضغط الدم ومستويات الكولسترول فى الدم والشرايين، وكذلك انخفاض الجوع وتجنب زيادة الوزن.
 
كيف تم إجراء البحث، وحلل الباحثون بيانات أكثر من 73 طالبا جامعيا في السنة الأولى اعترفوا بتخطي وجبة الإفطار.
 
وتم اختيار الطلاب الجامعيين بسبب الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن ما بين 20% و 43% منهم لا يتناولون وجبة الإفطار، وأفاد حوالي 63% من المشاركين بأنهم لا يتناولون وجبة الإفطار، أو نادرا أو مرتين أو أربع مرات في الأسبوع، وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، 30 منهم يتناولون 56 جراما من اللوز المحمص الجاف ، يساوي 320 سعر حرارى ، كل يوم لمدة 8 أسابيع، أما الـ 35 المتبقّية ، فتمت إعطاؤهم كل يوم مشروبات مع البسكويت، بلغ مجموعها 338 سعر حرارى، وذلك عادة في الساعة 11 صباحا.
 
وأخذت عينات البلازما وقياسات الوزن من المشاركين في بداية الدراسة، ووجد الباحثون أن الطلاب الذين يتناولون اللوز لديهم مستويات أقل من السكر في الدم بعد ساعتين ، بالإضافة إلى مقاومة أقل للإنسولين بنسبة 34% ، مقارنة بأولئك الذين يتناولون البسكويت.
 

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( اللوز )) !!!

...و...و مساء الخير .....حفنة من اللوز كل صباح ...... ...مساااااااااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة