خالد صلاح

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

الأحد، 26 أغسطس 2018 08:00 ص
طريقة عمل الكوسة بالبشاميل طريقة عمل الكوسة بالبشاميل
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

الكثير لا يحب الكوسة عند طبخها ولكن نظرا لاحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية فيمكنك تغيير طريقة تقديمها كأطباق متنوعة، مثل إضافة لها بعض المكونات الأخرى مثل، اللحم المفروم بالبشاميل، أو الموتزريلا.

ومن خلال موقع  cookinglightفيمكنك إعداد طبق شهى من الكوسة على شكل مراكب تلفت نظر الطفل للاستمتاع بها، فتعرفى معنا على طريقة عمل الكوسة بالبشاميل من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

 

المقادير:

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل
طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

نصف كيلو كوسة

ربع كيلو لحم مفروم

ملح

فلفل أسود

بهارات

لبن

ملعقتان دقيق

زبدة

عصير طماطم

 

تجهيز الكوسة:

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل1
طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

قومى بتقشير ثم تقطعيها طوليا نصفين وتفريغ جزء صغير منها، ثم شطفها بالماء.

تجهيز اللحم:

ضعى حلة على النار وضيفى ملعقة من السمن ثم ضعى اللحم ، ومع قرب نضجها ضيفى التوابل مثل الملح والفلفل الاسود والبهارات وملعقة من صلصة الطماطم.

 

تجهيز البشاميل:

فى إناء تيفال أو غير قابل للالتصاق، ضعى الزبدة لتذوب ثم ضيفى لها الدقيق وبعد اصفراره ووصول للون الذهبي ضعى اللبن تدريجيا حتى يكون القوام كريمى وضيفى ملح وفلفل أسود قليل.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل2
طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

إعداد الطبق:

ضعى الكوسة فى صينية وتفضل زجاجية مثل البيركس، ورصيها بجوار بعضها ثم احشيها باللحم المفروم ثم البشاميل، وضيفى كوب من عصير الطماطم حول الكوسة، وإدخالها الفرن حتى تنضج وتقدم ساخنة بجوار طبق من الأرز الأبيض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة