خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يناشد "الإسكان" إنقاذ منطقة ابنى بيتك من تهالك المرافق.. شكوى من انقطاع المياه داخل شارع 28 بعين شمس.. وقارئ يشكو من سقوط نخلة ملصقة بعامود كهرباء بطريق إبشواى السياحى فى الفيوم

الأحد، 26 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يناشد "الإسكان" إنقاذ منطقة ابنى بيتك من تهالك المرافق.. شكوى من انقطاع المياه داخل شارع 28 بعين شمس.. وقارئ يشكو من سقوط نخلة ملصقة بعامود كهرباء بطريق إبشواى السياحى فى الفيوم دفتر أحوال المواطنين
كتب: محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- قارئ يناشد "الإسكان" إنقاذ منطقة ابنى بيتك من تهالك المرافق والبناء العشوائى

ناشد القارئ محمد عمر، وزارة الإسكان متمثلة فى جهاز 6 أكتوبر، العمل على حل مشكلة تهالك المرافق والبنية التحتية من مياه وصرف صحى وكهرباء لمنطقة ابنى بيتك، وكذلك وقف البناء على المساحات الخضراء التى حددتها الوزارة من مدارس أو مستشفيات أو نوادى خاصة بالسكان والتى تتم بالمخالفة للقانون ويهدد المنطقة بتحولها إلى عشوائيات.

وقال القارئ فى رسالته، "فيه مشكلة كبيرة يا جماعة منطقة ابنى بيتك دى مرافقها تعبانة جدا صرف ومياه، ومع ذلك بنوا عليها عمارات إسكان لا وكمان إيه على مناطق الخدمات يعنى المساحات اللى اتبنى عليها عمارات الإسكان المفروض إنها مساحات خضراء أو مدارس أو نادى أو مستشفى". 

 

- شكوى من عدم وصول مياه الشرب لقرى الصيد فى الإسماعيلية

ناشد القارئ ولاء البحراوى، محافظ الإسماعيلية وشركة المياه والشرب بالمحافظة، إنقاذ المواطنين القاطنين بقرى منطقة نادى الصيد من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ فترة بعيدة دون تجاوب أو تعاون من المسئولين بتوصيل المرافق لنصف مليون مواطن، خاصة ونحن نعيش فى فترة بناء وتنمية لم تشهدها مصر من قبل.

وأضاف القارئ فى رسالته، "نعانى من عدم وصول مياه الشرب لمنطقتنا رغم أن المحطة الرئيسية التى تغذى مركز الحسينية بالكامل بالمياه لا تبعد سوى أقل من 3 كيلو مترات عن المنطقة، مما يضطر الأهالى مع هذه المشكلة الكبيرة لشراء المياه من عربيات تجوب القرية بتنكات قديمة وغير صالحة للاستخدام الآدمى، مما يعرض الأهالى لخطر الإصابة باﻷمراض الخطيرة".

 

- قارئ يشكو من انقطاع المياه داخل شارع 28 بعين شمس

أرسل القارئ فايق السنباطى من أهالى منطقة عين شمس القاهرة، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من انقطاع المياه لساعات طويلة.

وقال القارئ فى رسالته "مرحبا أنا فايق السنباطى مقيم فى شارع 28 من متحف الطرية خلف قسم عين شمس الشارع كلة يشكو من انقطاع المياه لساعات طويلة وتم إرسال شكوى جماعية من الشارع إلى مرفق المياه وحتى الآن مستمره المشكله ونريد حل".

 

- قارئ يطالب بفتح ممشى طريق بقرية عرابة أبى دوس 

فى سوهاج لذهاب المواطنين لوجهاتهم

أرسل القارئ عبد الرحيم محمد على من أهالى قرية عرابة أبى دوس التابعة لمركز البلينا فى محافظة سوهاج، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى لقيام مواطنين بتسلق حاجز حديدى مدبب للخروج من القرية والوصول إلى مقر عملهم وأشغالهم الوظيفية، مما يعرض حياتهم للخطر والإصابات خلال عملية التسلق، مناشدا محافظ سوهاج سرعة فتح الممشى أمام المواطنين لتسهيل حركة الذهاب والإياب .

وقال القارئ فى رسالتة "أهالى قرية عرابة أبيدوس الأثرية يستغيثون لفتح ممشى الطريق لمرور الطلاب وللمرضى والموظفين لأماكنهم ".

 

- قارئ يشارك بصور سقوط نخلة ملصقة بعامود كهرباء بطريق أبشواى السياحى بالفيوم

ناشد القارئ محمود أحمد، الأجهزة التنفيذية بمحافظة الفيوم العمل على قطع أشجار النخيل الموجودة على جانبى طريق أبشواى السياحى لكثرة سقوطها فى منتصف الطريق بدون أسباب معلومة، حيث سقطت أمس نخلة كانت ملصقة بعامود كهرباء ولم يسفر الحادث عن إصابات أو حوادث، لكن تكرر الأمر يوم وقفة عرفات وسقطت على توك توك كان يقل 5 أفراد وأحدث بهم إصابات بالغة.  

وقال القارئ "سقوط نخلة ملصقة بعامود كهرباء على طريق أبشواى الفيوم السياحى منذ ساعتين، ويوم الوقفة على نفس الطريق وقعت نخلة على توك توك وكان فيه 5 شباب اتكسروا والنهارده نخلة تانية وقعت وأخدت معاها عامود كهربا ومفيش أى حد جالنا وده طريق سياحى، فين شركة الكهرباء فين مجلس المدينة؟".

 

WhatsApp Image 2018-08-26 at 02.13.49
نخلة ملتصقة بعامود كهرباء بمنتصف الشارع 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الوارقى

مشاكل ابنى بيتك المنطقة السادسة

مشاكل ابنى بيتك المنطقة السادسة 6 اكتوبر لا تنتهى حيث اننا طوال ايام عيد الاضحى المبارك بلا ماء نظرا لتهالك الشكبة ( الجديدة ) تؤدى الى كسر المواسير ليس كل يوم بل كل ساعة للأسف كما انه بنفس المنطقة بقطاع د لا يوجد مياه وجهاز المدينة ولا الشركة المنفذة يعلمون ما هو السبب في ذلك ناهيك عن عدم وجود اى خدمات مثل المدارس حيث انه قبل السكة يوجد مدرسة واحدة محمل عليها طلاب مناطق ابنى بيتك وابناء الجيزة ومساكن عثمان ومساكن الامل ( كل ذلك ادى الى تكدس الطلاب ) وللاسف نحن الا نتحرك الا بعد ان تحدث المصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الوارقى

ابنى بيتك المنطقة السادسة 6 اكتوبر

نظرا لان سكان ابنى بيتك لا يجدون من يسأل عنهم وهم مهمشين الى اقصى درجة فنجد قطاعات كاملة مثل (قطاع د ) لم يتم بناء سنتر ولا يوجد به صيدلية ولا حتى كشك بسكويت ولا كشك عيش والوحدة الصحية الموجوده بقطاع أخر وهو قطاع ج لا تجد به أى احد بعد الساعة الثانية ظهرا حتى المسجد لانه بالجهود الذاتية والتبرعات جارى العمل علية منذ فترة كبيرة والواضح انه مازال امامة الكثير والكثير من الزمن

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

نناشد رئيس الوزراء

نحن سكان شارع الصفطاوى يمين محور 26 يوليو محافظة الجيزة زمام ميت عقبة نشكو من عمال الحفر الخاص بالصرف الصحى فى المنطقة حيث انهم قد تم حفر وتركيب مواسير الصرف فى الشوارع التى ليس بها صرف وهذا جميا جدا المشكلة انهم لم يقوموا بتغير الشبكة التى قام بعملها الاهالى بالجهود الذاتية فى الشوارع الاخرى وهى شبكة متهالكة وكل اسبوع نقوم باصلاحها نناشد السيد رئيس الوزراء ان يتم المعاملة العادلة حيث انه تم تركيب مواسير فى بعض الشوارع والشوارع الاخرى سوف تستمر فى العذاب ولا ده عقاب لمن قاموا بتوصيل الصرف بالجهود الذاتية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة