خالد صلاح

الجمعية الأوروبية لأمراض القلب تنصح بولادة المريضات الحوامل بعد 40 أسبوعا

الأحد، 26 أغسطس 2018 12:00 م
الجمعية الأوروبية لأمراض القلب تنصح بولادة المريضات الحوامل بعد 40 أسبوعا امرأة حامل-ارشيفية
كتب ـ بيتر إبراهيم
إضافة تعليق
أوصت الجمعية الأوروبية لأمراض القلب بضرورة ولادة النساء الحوامل المصابات بأمراض القلب في موعد لا يتجاوز 40 أسبوعًا من الحمل. 
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعتبر هذه إحدى توصيات الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) لعام 2018 الخاصة بإدارة أمراض القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل والتي نشرت على الإنترنت اليوم في مجلة القلب الأوروبية .
 
وقال البروفيسور "جوليان روز هيسلينك" ، طبيب القلب في مركز ايراسموس الطبي في روتردام بهولندا: "بعد فترة لا تزيد عن 40 أسبوعاً ، لا يكون للحمل فائدة إضافية بالنسبة للطفل وقد يكون له أثار سلبية". 
 
وتابع "الحمل فترة خطرة على النساء المصابات بأمراض القلب لأنه يضع مزيدًا من الضغط على القلب، لذلك تنصح الإرشادات بتحفيز المخاض أو الولادة القيصرية عند 40 أسبوعًا".
 
ومن المعروف أن مرض القلب هو السبب الرئيسي في وفاة النساء أثناء الحمل في الدول الغربية، بالمقارنة مع النساء الحوامل الأصحاء ، فإن أولئك الذين يعانون من أمراض القلب لديهم خطر أكبر بـ 100 ضعف من الوفاة أو قصور القلب.
 
وتنص المبادئ التوجيهية على توصيات بشأن الحقن المجهرى (IVF) حيث يجب منع الحمل لدى النساء المصابات بأمراض القلب، لأنه غالبا ما يستخدم التلقيح الاصطناعي جرعات عالية من الهرمونات ، مما يزيد من خطر حدوث فشل القلب.
 
وأخيراً، لا ينصح بالحمل في المرضى الذين يعانون من أنواع معينة من أمراض القلب على سبيل المثال ، ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي ، الشريان الأورطي المتوسع بشدة ، أو انخفاض قدرة القلب بشكل كبير على ضخ الدم.
 

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة