أكرم القصاص - علا الشافعي

انتبه.. مادة حافظة توضع فى القهوة واللانشون تسبب أضرارا للقلب

السبت، 25 أغسطس 2018 04:51 م
انتبه.. مادة حافظة توضع فى القهوة واللانشون تسبب أضرارا للقلب قهوة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون سويسريون من جامعة بازل إلى أن المادة التى تجعل الجبنة قابلة للدهن، وتمنع القهوة من التكتل وتحفظ اللانشون والسلامى ترفع من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية توصلت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفوسفات الإضافى يؤدى إلى ارتفاع المعادن فى الأوعية الدموية للشخص، ومن المعروف أن الفوسفات يوجد بشكل طبيعى فى العديد من الأطعمة، مثل اللحوم والأسماك والمكسرات والفاصوليا، وعادة ما يستخدم كمواد حافظة، ما يعنى أن الكثير من الناس يتجاوزون الحد اليومى الموصى به وهو700 مجم.

ويشير بحث سابق إلى أن تراكم الفوسفات فى الشرايين يؤدى إلى تضييقها، ما قد يؤدى إلى تجلطات تمنع وصول الدم إلى القلب أو المخ، ما يؤدى إلى الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية.

وقال الدكتور "ريتو كرابف" من جامعة بازل: "تقدم نتائجنا تفسيرات مهمة لربط تناول الفوسفات الغذائى مع زيادة معدلات المرض والوفيات القلبية الوعائية بين عامة السكان". وتشير النتائج التى نشرت فى مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى، إلى أن الفوسفات يزيد من ضغط الدم الانقباضى للشخص، والذى يحدث عندما ينقبض القلب، بمعدل 4 ملم زئبقى، كما يرفع الفوسفات ضغط الدم الانبساطى عند الشخص، عندما ترتاح الشرايين بين نبضات القلب، بمقدار 3.2 ملم زئبقى، وأضاف الباحثون أيضًا أن تناول الفوسفات يسبب حصول الشخص على أربع نبضات قلب فى الدقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة