صور.. العالم هذا المساء.. أمن الأرجنتين يحاصر منزل الرئيسة السابقة لتورطها فى قضايا فساد.. شرطة أردوغان تفرق مظاهرة بالقوة وسط إسطنبول.. الروهينجا يحيون الذكرى الأولى لأزمتهم بالصلاة والمظاهرات فى بنجلادش

السبت، 25 أغسطس 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. أمن الأرجنتين يحاصر منزل الرئيسة السابقة لتورطها فى قضايا فساد.. شرطة أردوغان تفرق مظاهرة بالقوة وسط إسطنبول.. الروهينجا يحيون الذكرى الأولى لأزمتهم بالصلاة والمظاهرات فى بنجلادش العالم هذا المساء
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية مساء اليوم العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، حصار شرطة الأرجنتين لمنزل الرئيسة السابقة بعد تورطها فى قضايا فساد، أما فى إسطنبول بتركيا، فقد فرقت الشرطة مظاهرة نسائية طالبت بكشف مصير أبنائهن المفقودين.

وفى مخيمات الروهينجا ببنجلاديش، أحيى اللاجئون الذكرى الأولى لأزمتهم بالصلاة والمظاهرات.

وفى أيرلندا، زار البابا فرنسيس العاصمة دبلن وسط ترقب كبير لعظاته حول الاعتداءات الجنسية.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا المساء:-

شرطة الأرجنتين تحاصر منزل الرئيسة السابقة بعد تورطها فى قضايا فساد

البداية من الأرجنتين، حيث  حاصرت الشرطة اليوم السبت، منزل الرئيسة السابقة كريستينا كيرشنر، تنفيذا لأمر قضائى بعد تورطها فى قضايا فساد خلال رئاستها بين العامين 2007 و2015. 

ودخل نحو 20 شرطيا فى حى راق فى بوينس أيرس أمام كاميرات عشرات الصحفيين، وسط حراسة أمنية مشددة.

شرطة الأرجنتين
شرطة الأرجنتين

وأصدر القاضى كلاوديو بوناديو أمرا بالمداهمة فى إطار فضيحة "دفاتر الفساد" التى كشفت قيام شركات بناء وأشغال عامة بدفع رشى إلى إدارة كيرشنر.

وكان مجلس الشيوخ قد رفع مساء الأربعاء جزئيا الحصانة عن كريستينا كيرشنر، العضو فى هذا المجلس، ما سمح بالقيام بالمداهمة. وتستفيد كيرشنر حاليا من حصانة برلمانية تحول دون سجنها، لكنه بالإمكان الاستماع إلى أقوالها من قبل قاض، وتوجيه تهم إليها وحتى محاكمتها.

وتبين أن الشركات العاملة فى قطاع البناء والأشغال العامة كانت تنقل الرشى المالية إلى منزل وزراء فى حكومة كيرشنر، أو إلى شقة تابعة لكيرشنر وزوجها، أو حتى إلى المقر الرئاسى فى أوليفوس قرب بوينس أيرس.

شرطة الأرجنتين
شرطة الأرجنتين

 

تواجد شرطة الأرجنتين
تواجد شرطة الأرجنتين

 

جانب من تواجد شرطة الأرجنتين
جانب من تواجد شرطة الأرجنتين

شرطة إسطنبول تفرق مظاهرة نسائية تطالب بكشف مصير أبنائهن المفقودين

ومن الأرجنتين إلى تركيا، حيث فرّقت شرطة إسطنبول السبت، مظاهرة أسبوعية تقيمها أمهات تركيات للمطالبة بكشف مصير أبنائهن المفقودين منذ ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى، واعتقلت أكثر من 20 مشاركا فى الأسبوع الـ700 للتحرك.

أقامت أمهات المفقودين اللواتى يُطلق عليهن تسمية "أمهات السبت" تجمعهن الأسبوعى الذى كان انطلق فى 27 مايو 1995 فى وسط إسطنبول، للمطالبة بكشف مصير مفقودين تفيد تقارير بأنهم خطفوا على يد أجهزة تابعة للدولة فى واحدة من أكثر الحقبات اضطرابا فى تاريخ تركيا الحديث.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق التظاهرة التى يشارك فيها كذلك نشطاء مناصرون لقضيتهن، بحسب مصور لفرانس برس.

شرطة إسطنبول
شرطة إسطنبول
 
 
اعتداءات شرطة إسطنبول
اعتداءات شرطة إسطنبول

 

جانب من الاعتداءات
جانب من الاعتداءات

لاجئو الروهينجا يحيون الذكرى الأولى لأزمتهم بالصلاة والمظاهرات فى بنجلادش

وفى مخيمات بنجلاديش، أقام لاجئو الروهينجا الصلاة والمظاهرات اليوم السبت، إحياء لذكرى مرور عام على اندلاع صراع فى ولاية راخين غرب ميانمار دفع مئات الآلاف منهم للفرار من منازلهم.

وفى ميانمار عبر الحدود قالت الحكومة إنها كثفت الدوريات الأمنية فى منطقة الصراع قبل حلول الذكرى الأولى خشية وقوع المزيد من أعمال العنف.

وقال بوذيون وهندوس من ولاية راخين إنهم سيقيمون فعاليات تكريما لذكرى من قتلوا على يد مسلحين روهينجا فى هجمات تسببت فى نشوب الأزمة.

لاجئو الروهينجا
لاجئو الروهينجا

 

تواجد لاجئو الروهينجا
تواجد لاجئو الروهينجا

 

جانب من مخيمات الروهينجا
جانب من مخيمات الروهينجا

البابا فرنسيس يزور أيرلندا وسط ترقب كبير لعظاته حول الاعتداءات الجنسية

وفى أيرلندا، وصل البابا فرنسيس صباح السبت، إلى دبلن ليختتم "اللقاء العالمى للعائلات" وسط ترقب كبير لمواقفه حول ملف الانتهاكات الجنسية التى ارتكبها رجال الدين فى أيرلندا والعالم.

وحطت طائرة البابا عند الساعة 09,26 بتوقيت جرينتش فى دبلن حيث استقبله وزير الخارجية سايمن كوفينى.

وتأتى رحلته الرابعة والعشرون إلى الخارج فى وقت صعب لمستقبل الكنيسة الكاثوليكية التى هزها خلال الأسبوع الماضى الكشف عن معلومات حول تجاوزات جنسية قديمة ارتكبها كهنة فى الولايات المتحدة.

وقبل البابا فى الأشهر الأخيرة موجة غير مسبوقة من الاستقالات لرجال دين يشتبه بأنهم تستروا على اعتداءات جنسية، فى تشيلى واستراليا والولايات المتحدة.

وقال الحبر الأعظم فى رسالة فى تسجيل فيديو تم بثه قبل وصوله فى زيارة تستمر يومين، إنه "يرغب فى التذكير فى المكانة الأساسية للعائلة فى المجتمع وفى بناء مستقبل أفضل للشباب".

زيارة البابا فرانسيس
زيارة البابا فرانسيس

 

جانب من زيارة البابا فرانسيس
جانب من زيارة البابا فرانسيس

 

جانب من الوصول
جانب من الوصول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة