خالد صلاح

التعليم العالى تحذر المعاهد غير الرسمية المنتشرة على الشويال ميديا بالغلق

السبت، 25 أغسطس 2018 11:42 ص
التعليم العالى تحذر المعاهد غير الرسمية المنتشرة على الشويال ميديا بالغلق وزير التعليم العالى
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

https://www.youtube.com/watch?v=WradGcUTk_w

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم التعليم العالى، إنه بعد تفعيل قانون الضبطية القضائية فى عام 2015 تمكنت الوزارة من ضبط كيانات وهمية من معاهد غير مرخصة، تستقطب طلاب الثانوية العامة عمن السوشيال ميديا للدراسة بها ويتضح فى النهاية أنها ليست جهة معتمدة من وزارة التربية والتعليم ويصطدم الطالب فى النهاية لأنه لا يحصل على تعليم معتمد من الوزارة.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن الوزارة قامت بإعداد قائمة بالمعاهد المعتمدة وقامت بوضع أسماء المعاهد على موقع الوزارة الرسمى، مناشدا الطلاب عند التقديم لأى معهد أن لابد أن  يكون المعهد معتمد من الوزارة عن طريق فتح قائمة المعاهد على موقع الوزارة الرسمى، وخلاف ذلك لا يقدم فى أى معهد غير رسمى وغير مستوفى لحصوله على مؤهل تعليم.

وتابع أن الوزارة تقوم بإبلاغ أى محافظة لديها معهد غير معتمد من الوزارة وتقوم بإغلاقه فى الحال، وإحالة الوزارة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة