خالد صلاح

4 أسباب تقرب زين الدين زيدان من تدريب مانشستر يونايتد

الجمعة، 24 أغسطس 2018 01:51 م
4 أسباب تقرب زين الدين زيدان من تدريب مانشستر يونايتد زيدان مدرب ريال مدريد
كتب إسلام مسعود
إضافة تعليق

دخل الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى السابق لفريق ريال مدريد السابق، دائرة اهتمامات مسئولى مانشستر يونايتد لتدريب الشياطين الحمر وخلافة البرتغالى جوزيه مورينيو، بعدما وصلت العلاقة مع الأخير إلى طريق مسدود خلال الفترة الأخيرة.

تفكير إدارة مانشستر يونايتد فى تعيين زيدان مديراً فنياً يأتى بسبب فشل البرتغالى جوزيه مورينيو فى تحقيق الهدف الأول لإدارة مان يونايتد على مدار الموسمين الماضيين باستعادة لقب الدورى الإنجليزى، الذى حصل على الفريق آخر مرة فى موسم 2012/2013 واكتفى بالحصول على 3 بطولات، هى كأس الرابطة الإنجليزية والدورى الأوروبى والدرع الخيرية، على الرغم من الإنفاق الكبير منذ توليه المسئولية قبل موسمين.

وهناك "4" أسباب تقرب الفرنسى زيدان من تدريب مانشستر يونايتد خلفاً لمورينيو هى..

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وبوجبا
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وبوجبا

 

علاقة مورينيو المتوترة مع الجميع

دخلت علاقة مورينيو مع مسئولي مانشستر يونايتد النفق المظلم بعدما ألمح إلى أن إد وودوارد الرئيس التنفيذى لا يلبى طلباته فى ضم لاعبين جدد، بجانب علاقته السيئة بنجم الفريق بول بوجبا وهو ما وضح بشدة الموسم الماضى بسبب إصرار المدرب البرتغالى على إبعاد النجم الفرنسى عن اللعب تحت رأس الحربة وبحرية شديدة، كما كان يفعل مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالى ووضع سانشيز بديلاً له فى هذا المركز، بالإضافة إلى وضعه بالتشكيل متأخراً فى وسط الملعب الدفاعى ليكون دوره نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم.

هذا الأمر سيساعد بنسبة كبيرة فى الإطاحة بالبرتغالى مورينيو وتعيين زيدان له خاصة أن الفرنسى بول بوجبا صاحب رصيد كبير لدى جماهير مانشستر يونايتد وإدارة النادى.

مورينيو
مورينيو

 

اعتراض جماهير مانشستر يونايتد على طريقة اللعب

تميل طريقة لعب البرتغالى مورينيو إلى الجانب الدفاعى دائماً فى كل المباريات، حيث يحبذ عدم الاندفاع الهجومى وتلقى الأهداف لكن يفضل الدفاع بشكل جيد وتسجيل الأهداف من خلال الكرات المرتدات، وهو ما يعارض فلسفة مانشستر يونايتد التى زرعها السير أليكس فيرجسون بلعب كرة هجومية أيًا كانت تشكيلة الفريق، لذا يبدو زيدان منقذا لتلك الجماهير.

زيدان بطل أوروبا 3 مرات
زيدان بطل أوروبا 3 مرات
 

تاريخ زيدان الكبير مع ريال مدريد

يملك الفرنسى زين الدين زيدان تاريخاً كبيراً مع الملكى قبل رحيله المفاجئ عقب نهاية الموسم الماضى، الأمر الذى يدعم موقفه لتدريب مانشستر يونايتد، حيث قاد المرينجى خلفاً للإسبانى رافائيل بينيتيز فى يناير 2016 وحقق مع 9 ألقاب أبرزها التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا 3 مرات على التوالى 2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى استعادة لقب الدورى الإسبانى فى موسم 2016/2017 والذى فشل الفريق فى الفوز به منذ موسم 2011/2012.

ديشامب وجهاز الفنى يحملون لقب كأس العالم 2018
ديشامب وجهاز الفنى يحملون لقب كأس العالم 2018


 

غلق كل الأبواب المفضلة لزيدان
 

من الأسباب الرئيسية التى تقرب زيدان من تدريب مانشستر يونايتد هو عدم وجود أى فرصة لتولى أنسب مكانين له، وهما يوفنتوس لوجود بيلجرينى الذى يسير بثبات مع الفريق، بجانب ابتعاده عن ملف تولى القيادة الفنية لمنتخب فرنسا حيث كان يأمل فى تدريب الديوك خلفاً لديديه ديشامب، لكن النجاح التاريخى الذى حققه الأخير مع فرنسا والفوز ببطولة كأس العالم 2018 الأخيرة فى روسيا قضى على آمال مدرب ريال مدريد السابق فى تولى تدريب أبطال العالم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة