أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أرقام قياسية من الصعب تحطيمها فى البريميرليج

الجمعة، 24 أغسطس 2018 01:00 ص
3 أرقام قياسية من الصعب تحطيمها فى البريميرليج الدوري الانجليزي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأرقام القياسية وجدت لتحطيمها".. تلك المقولة السائدة فى عالم كرة القدم أحيانًا يكون من الصعب العمل بها، حيث إن بعض الأوقات تستمر هذه الأرقام لسنوات أو عقود حتى يقترب منها اللاعبون.

ويعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل مسابقة فى العالم منذ إنشائه فى نسخته الحديثة عام 1992، وقد حطم خلاله العديد من اللاعبين العديد من الأرقام القياسية التى تم تحطيمها بالفعل، ولكن هناك أرقام أخرى من الصعب تحطيمها.

فالموسم الماضى حطم النجم المصري محمد صلاح رقمًا قياسيًا فريدًا، وهو أكثر لاعب يسجل أهداف فى موسم واحد بعدما أحرز 32 هدفًا ليحصد من خلاله الحذاء الذهبي.

 

فى السطور التالية بعض الأرقام القياسية التى من الصعب تحطيمها فى الدوري الإنجليزي

 

1- الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي

الان شيرار الهداف التاريخي للدوري الانجليزي
الان شيرار الهداف التاريخي للدوري الانجليزي

 

منذ إنشاء الدوري الإنجليزي شهدت المسابقة العديد من المهاجمين الجيدين من الطراز العالمى، ولكن لم يسبق تواجد مهاجم مثل آلا شيرار.

سجل الأسطورة الإنجليزي 260 هدفًا فى 441 مباراة وهو رقما قياسيا من الصعب تحطيمه على الأقل فى الوقت الحالى، حيث إن كل من فى القائمة بعده معتزلون أول رحلوا خارج البريميرليج، فأسطورة مانشستر يونايتد السابق واين روني يحتل الوصافة بـ208 أهداف خلال 491 مباراة.

ولا يوجد فى قائمة العشرة هدافين أى لاعبين من الجيل الحالى سوى نجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو الذى يحتل المركز العاشر برصيد 146 هدفًا فى 208 مباراة ومن الصعب ملاحقة شيرار، لاسيما أن عمره الحالى 31 عامًا، كذلك جيرمن ديفو المهاجم المخضرم الذى يلعب حاليًا لبورنموث إذ يحتل المركز السابع بـ162 هدفًا خلال 493 مباراة وعمره 35 عامًا.

 

2- الأكثر صناعة للأهداف

راين جيجز نجم مانشستر يونايتد
راين جيجز نجم مانشستر يونايتد

 

وصنع أسطورة مانشستر يونايتد السابق، النجم الويلزي ريان جيجز 162 هدفًا فى الدوري الإنجليزي، أكثر من 51 هدفًا لوصيفه النجم الاسباني سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الحالى الذى دخل فى عامه الـ31 ومن الصعب تحطيمه مستقبلا.

ما زال أمام فابريجاس فرصة لتخطى جيجز وتصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف، بشرط أن يحافظ على لياقته مستواه الفنى ومشواره فى البريميرليج لمدة لا تقل عن 4 أو 5 أعوام.

فى قائمة أكثر عشر لاعبين صناعة للأهداف فى تاريخ المسابقة يوجد من الجيل الحالى بخلاف فابريجاس، كل من جيمس ميلنر نجم ليفربول فى المركز الثامن بـ78 أسيست، وكذلك الإسباني دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي فى المركز العاشر بـ75 هدفًا.

 

3- الأكثر ظهورًا فى الدوري الإنجليزي

جاريث باري
جاريث باري

 

ويحمل لاعب وست بروميتش ألبيون جاريث باري، الرقم القياسي للاعب الأكثر ظهورًا فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بـ653 مباراة، بعدما كسر الموسم الماضى رقم أسطورة مانشستر يونايتد ريان جيجز الذى خاض 632 مباراة رفقة مانشستر يونايتد.

ولا يوجد أى لاعب فى الجيل الحالى بالدوري الإنجليزي تجاوز حتى حاجز الـ500 مباراة، فقط جيرمين ديفو مهاجم بورنموث وجيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول خاضوا 493 و468 مباراة على التوالى، ليكون هذا الرقم بعيدًا عن العديد من اللاعبين، حتى بعد هبوط وست بروميتش للدرجة الثانية واستمرار باري معهم.

ومع تقدم ديفو وميلنر فى العمر يكون من الصعب كسر الرقم فى الوقت الحالى، أو حتى كسر رقم الوصيف جيجز، حيث من غير المحتمل تحطيم الرقم للمواسم الست المقبلة على الأقل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة