أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على رؤية وزارة الحج والعمرة السعودية لأداء فريضة الحج بـ 2030

الخميس، 23 أغسطس 2018 05:00 ص
تعرف على رؤية وزارة الحج والعمرة السعودية لأداء فريضة الحج بـ 2030 الحج فى المستقبل - أرشيفية
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت وزرة الحج والعمرة فى السعودية، تصورًا جديدًا لشكل أداء فريضة الحج فى عام 2030، المقبل، تيسييرًا منها على حجاج بيت الله العتيق.

وأوضحت فضائية "العربية" الإخبارية، فى تقريرها المصور عن ذلك، إن المملكة العربية السعودية، تهدف إلى  توفير عوامل أيسر للحجاج، لأداء الفريضة، عن طريق استخدام موسع لأحدث الوسائل التكنولوجية، منذ استقبالهم بالمملكة، وحتى الانتهاء من أداء مناسكهم، والعودة لبلادهم.

وشرح التقرير المصور، على أنه سيتم عمل "تطبيق الحج"، لتحميله على الهواتف الذكية للحجاج، لتسجيل معطياتهم به، بالإضافة إلى تسليم الحجاج صندوقا يحتوى على أدوات الحج، وهى عبارة عن "بطاقة ذكية، وسوار، وسماعة أذن" لاستخدامها طوال أداء الفريضة.

وأشار التقرير إلى أن الحجاج الوافدين من خارج السعودية، لن يقوموا بتقديم جوازاتهم للسفر، أثناء دخولهم المملكة، وكل ما عليهم هو تقديم بطاقاتهم الذكية، والتي تحمل جميع بياناتهم، وتستخدم أيضًا، كتذكرة ركوب لقطار الحرمين، ومفتاح لغرف الفنادق، وخاصية تحديد الموقع"، مضيفًا أن ضمن وظائف السوار، أنه سقوم للحجاج، بعد أشواط الطواف، وتنبيههم عند الوصول للعلمين الأخضرين للهرولة، وستقوم سماعة الأذن بنفس الوقت، على إذاعة أدعية الطواف، والأذكار الخاصة بفريضة الحج، والمزودة بخاصية الترجمة الفورية لعدة لغات، لسهولة أداء الفريضة، والتواصل مع الجهات المعنية بالأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير خاطر

من اهم التحديثات الواجبه

الطواف ببطء مشكله كبيره بسبب كبار السن وذوى الاعذار وشدة الزحام واقترح فكره ربما تكون حلا وهو انشاء قطار على سكه دائريه حول الكعبه والسكه الدائريه كاملة العربات وعلى ابعد نقطه ممكنه من الكعبه وهذا القطار يدور حول الكعبه 8 اشواط حتى يتثنى لأى راكب ان يتم ال 7 اشواط وهذا القطار يركبه المسنين وكل ذى عذر وهذا سيقلل الزحام لدرجه لا بأس بها ويكون طواف المرتجلين ايسر واسرع .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة