خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

FDA تمنع ترويج نكهات السجائر الإلكترونية التى تشبه الحلوى

الخميس، 23 أغسطس 2018 11:16 م
FDA تمنع ترويج نكهات السجائر الإلكترونية التى تشبه الحلوى سجائر إلكترونية بطعم الحلوى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت أكثر من 17 جهة تصنيع مختلفة للسجائر الإلكترونية في تغليف سوائل النيكوتين بملصقات تشبه إلى حد كبير الحلوى ومذاق الوجبات الخفيفة الأخرى الشائعة لدى الأطفال.

وبعد إرسال تحذيرات إلى الشركات في شهر مايو الماضى، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” بحظر المنتجات اليوم، وأبلغت الشركات أن الملصقات والإعلانات الخاصة بالسوائل الإلكترونية المحتوية على النيكوتين كانت خاطئة أو مضللة ومن المحتمل أن تكون خطيرة. 

وبالإضافة إلى ذلك تم ذكر العديد من الشركات في السابق أنها تبيع بطريقة غير شرعية للقاصرين، حسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”.

وقال مفوض ادارة الاغذية والعقاقير الدكتور "سكوت جوتليب" في بيان صحفي: "كانت إزالة هذه المنتجات من السوق خطوة مهمة نحو حماية أطفالنا، ويمكننا أن نتفق جميعًا على أنه لا يجب على أى طفل البدء في استخدام أي منتج يحتوى على التبغ أو النيكوتين".

أمثلة من المنتجات المستهدفة فى رسائل التحذير متضمنة: Twirly Pop، التي تشبه مصاصة يونيكورن بوب وUnicorn Cakes حبيبات الفطائر وذلك على غرار تلك المستخدمة في تلفزيون My Little Pony ولعبة الحقائب.

وحذر "جوتليب" أنه عندما تقوم الشركات بتسويق هذه المنتجات باستخدام الصور التي تضلل الطفل وتدفعه إلى التفكير في الأشياء التي تناولها من قبل، مثل علبة عصير أو حلوى، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خلق خطر بالطفل لتجربة السجائر الإلكترونية.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تتوقع أن تواصل بعض الشركات بيع المنتجات، لكنها تخطط لمواصلة مراقبة الوضع.

ويمكن أن يعاني الأطفال الصغار الذين يتعرضون للسوائل الإلكترونية أو يتناولونها ضررًا شديدًا، بما في ذلك النوبات والغيبوبة ومشاكل التنفس والوفاة من السكتة القلبية ، وفقًا لإدارة الأغذية والأدوية FDA.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة