خالد صلاح

من كفر الشيخ إلى محمد صلاح.. جداريات مصطفى تخطف أنظار المشاهير

الخميس، 23 أغسطس 2018 02:00 م
من كفر الشيخ إلى محمد صلاح.. جداريات مصطفى تخطف أنظار المشاهير جدارية مصطفى على جدران جامعة كفر الشيخ
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
خربشة بالقلم الجاف على ورقة من كشكوله خلال واحدة من محاضراته بكلية الهندسة تحولت بعد المزيد من المجهود إلى مخطط لجدارية ثم رسمة بألوان زاهية، تستقر بأحد شوارع مدينة كفر الشيخ تخطف أنظار المتابعين على تويتر ويحرص الشباب على التقاط الصور إلى جوارها فى الشارع.
 
الرسمة من الورق إلى الجدران
الرسمة من الورق إلى الجدران
مراحل عدة تمر بها جداريات الشاب "مصطفى محمود" قبل أن تستقر على الجدران لتغير معالمها، وتستقر نسخة أخرى منها على "تويتر" وتخطف أنظار المشاهير فيعيدوا نشرها ويهتموا بدعمه وتشجيعه، بدءًا من اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح، ووصولاً إلى النجم أحمد حلمى، والمنتج محمد العدل.
الفنان أحمد حلمى يعيد نشر الصورة
الفنان أحمد حلمى يعيد نشر الصورة
بداية "مصطفى" مع الجرافيتى والجداريات كانت قبل عدة شهور كما يحكى لـ"اليوم السابع" مؤكدًا أنه علم نفسه بنفسه. كان "مصطفى" محظوظًا حيث حظى بتشجيع "محمد صلاح" منذ رسمته الأولى التى نشرها على تويتر وكتب عليها "من كفر الشيخ إلى محمد صلاح" مطالبًا المتابعين بإعادة نشرها حتى تصل إلى صلاح، ولم يخذله الأخير فشجعه بتغريدة قصيرة لكنها داعمة.
 
رد محمد صلاح على جدارية مصطفى
رد محمد صلاح على جدارية مصطفى
استغرق "مصطفى" فى رسم جداريته الأولى يومين ويقول "كنت حاسس بصراحة إنه هيشوفها" وإلى الآن رسم لمحمد صلاح 3 جداريات فى أماكن مختلفة بينها تلك التى تستقر على أحد جدران جامعة كفر الشيخ والتى نفذها بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان ضمن حملة "انت أقوى من المخدرات".
 
جدارية محمد صلاح فى جامعة كفر الشيخ
جدارية محمد صلاح فى جامعة كفر الشيخ
الجدارية الأخيرة لمصطفى كانت على مساحة 25 مترًا رسمها خلال 3 أيام عمل متواصلة دون نوم، وتضمنت العديد من الرموز المصرية من أم كلثوم لعبدالحليم وعمر الشريف وأحمد حلمى ومحمد صلاح، ويقول مصطفى: أحلم أن أرسم فى كل مكان وفى كل شارع وفكرتى تصل للناس، لهذا كانت الجدارية التى يراها "حاجة مختلفة وجديدة تجمع بين التمثيل والأغانى والكورة".
 
الجدارية الأخيرة كاملة
الجدارية الأخيرة كاملة
الجدارية التى جابت مختلف أنحاء "السوشيال ميديا" وغيرت معالم الشارع الذى نفذها فيه خطفت أنظار المشاهير فأعاد الفنان أحمد حلمى نشر صورته المرسومة على الجدران، فضلاً عن تفاعل الآلاف معها وإعادة نشرها عبر تويتر.
 
محمد صلاح فى الجدارية الأخيرة
محمد صلاح فى الجدارية الأخيرة
أثناء العمل على رسمة محمد صلاح فى جامعة كفر الشيخ
أثناء العمل على رسمة محمد صلاح فى جامعة كفر الشيخ

 

جدارية لميسى
جدارية لميسى

 

مصطفى أثناء عمله على جرافيتى محمد صلاح (4)
مصطفى أثناء عمله على جرافيتى محمد صلاح 

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدوووو

فنان محترم

تحيه لهذا الفنان المبدع ...فعلا الفن يقدر يغير ويجمل بيئتنا وشوارعنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة