خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ضيوف الرحمن يرمون الجمرات فى أول أيام التشريق.. رئيس بعثة الحج المصرية: واعظات من الأوقاف العام المقبل.. اللواء عمرو لطفى: نتابع تفويج الحجاج للمشاعر المقدسة.. والسعودية تقيم حفل معايدة لأسر شهداء الجيش والشرطة

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:41 ص
ضيوف الرحمن يرمون الجمرات فى أول أيام التشريق.. رئيس بعثة الحج المصرية: واعظات من الأوقاف العام المقبل.. اللواء عمرو لطفى: نتابع تفويج الحجاج للمشاعر المقدسة.. والسعودية تقيم حفل معايدة لأسر شهداء الجيش والشرطة حجاج البيت الحرام
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضىى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
1354-محمود-عبد-الراضى

بدأ حجاج بيت الله الحرام رامى الجمرات فى أول أيام التشريق، فى سهولة ويسر وعدم زحام أو تدافع فى ظل التنظيم الجيد للشرطة السعودية بجسر الجمرات، وحرص عدد من الحجاج على أداء طواف الإفاضة، حيث سخر مسئولو إدارة شئون المسجد الحرام جميع الإمكانيات لتنظيم تفويج الحجاج إلى المسجد الحرام وساحاته، وتنظيم دخولهم عبر أدواره وبواباته المتعددة، فى إطار تنفيذ خطة موسم الحج هذا العام، التى تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وتكثيف برامج التوجيه والإرشاد وأعمال النظافة وسقيا زمزم والعربات والصيانة والتشغيل التى مكّنت بعد  من أداء المصلين صلاتهم بكل يسر وسهولة.

بدوره، ثمن المستشار عمر مروان رئيس البعثة المصرية الدور الذى تقوم به البعثة الطبية للحج، مشيرا إلى أنها قدمت آداء مشرفا وخدمة طبية متميزة لجميع الحجاج، اشتملت على الكشف وتقديم الدواء وتوعية ومتابعة بعض الحالات فى غرف تسكينهم.

وأشاد رئيس البعثة المصرية، فى تصريحات له بدور الوعاظ المرافقين لبعثات الحج هذا العام، مؤكدا أنهم ساهموا بشكل كبير فى توضيح الرخص للحجاج، وأجابوا عن جميع استفساراتهم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الأوقاف على وجود واعظات مع بعثات الحج العام المقبل، خاصة وأن أكثر من 50% من الحجاج من السيدات، مما يتطلب وجود واعظات مرافقين لبعثات الحج.

وأوضح أن أبرز المشكلات التى تلقتها غرفة العمليات التى تم تشكيلها جاءت فى تأخير التسكين والحج ألفردى، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى مشكلات جسيمة فى موسم الحج هذا العام.

من جهته، قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن حجاجنا بخير، حيث خرج عدد من المرضى من المستشفيات بعد حصولهم على العلاج، مضيفا، أن ضباط البعثة يتابعون تفويج ضيوف الرحمن على المشاعر المقدسة بصفة لحظية.

وصرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، بأن حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية بدأوا فى رمى الجمرات فى أول أيام التشريق بعد الآنتهاء من أداء ركن الحج الأعظم، مشيرا إلى أن أعضاء البعثة متواجدين مع الحجيج ميدانيا حيث يتم تقديم الخدمات لهم لأداء مناسك الحج فى سهولة ويسر ووسط إجراءات وتعأون مع الجانب السعودى.

ويتابع عبد الموجود الاستعدادات النهائية لبدء تنفيذ خطة بعثة الوزارة لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعل منى إلى مكة المكرمة والتى ستتم مع فجر يوم الخميس بالنسبة للحجيج من المتعجلين، وصباح الجمعة للحجيج من غير المتعجلين عقب الآنتهاء من رمى الجمرات بـ"منى"، حيث تعد بعثة التضامن لحجاج الجمعيات الاهلية من الحجاج المتعجلين وبعد التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة مع استئناف عمل لجان مطار جدة والمدينة فى بدء رحلات عودة حجيج الجمعيات إلى القاهرة، ومن المقرر بدء الجسر الجوى لرحلات عودة حجيج الجمعيات فى 27 من الشهر الجارى، على أن تتوإلى رحلات العودة لأرض الوطن تباعا حتى 10 سبتمبر، مؤكدا وجود تمثيل لبعثة الجمعيات بمكة المكرمة لحين نزوح الحجاج إلى المدينة المنورة أو جدة بالنسبة لمن حان وقت سفره للقاهرة.

وعلى جانب أخر، أقامت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، حفل معايدة لضيوف البرنامج من ذوى أسر الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة المصرية، بحضور رئيس لجنة حجاج جمهورية مصر عبدالعزيز بن ناصر الصالح ورئيس وفد بعثة حجاج مصر اللواء أشرف شريف ورؤساء اللجان العاملة فى البرنامج وعدد من الحجاج المصريين، وشهد الحفل تبادل الدعوات والأمنيات أن يتقبل من الجميع حجهم، ويحفظ بلاد المسلمين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة