أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يتبرع بـ250 ألف دولار لضحايا فيضانات كيرالا

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 07:00 ص
فيس بوك يتبرع بـ250 ألف دولار لضحايا فيضانات كيرالا فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرع عملاق التواصل الاجتماعى فيس بوك بمبلغ 250 ألف دولار لأعمال الإغاثة فى ولاية كيرالا الهندية، التى تضررت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص وسط الدمار الهائل، حسبما ذكرت الشركة يوم الاثنين.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى فسيقوم فيس بوك بالتبرع بالأموال من خلال صندوق Community Resilience Fund التابع لـ GOONJ - وهى منظمة غير ربحية مقرها فى دلهى تقود جهود الإغاثة والإنعاش فى المناطق المحلية المتأثرة، وقد ساعد فيس بوك خلال الأيام الماضية مع الفئات المجتمعية فى التواصل مع الأشخاص العالقين من خلال مميزات مثل البث المباشر وإنشاء الصفحات وجمع التبرعات.

وقال متحدث باسم فيس بوك: "إن أبسط ما قمنا به هو أن مجتمعنا العالمى ساهم بمبلغ 250 ألف دولار فى صندوق GOONJ".

وقد شهدت ولاية كيرالا هطول أمطار غزيرة منذ الثامن من أغسطس، مما تسبب فى واحدة من أسوأ الفيضانات فى تاريخها والتى أودت بحياة أكثر من 300 شخص وأدت إلى تشريد الآلاف، وقد أنشأ الأشخاص عبر Facebook "مجموعات" و"مقاطع فيديو مباشرة" و"صفحات" لجمع الأموال لحشد الدعم ومساعدة الأشخاص الأكثر تضررا.

وفى 9 أغسطس قام فيس بوك بتنشيط ميزة "فحص الأمان"، مما يسمح للأشخاص بإخبار أصدقائهم وعائلاتهم بأنهم آمنون، وقد تبرع حوالى 500 شخص باستخدام زر التبرع بالأزمات، والأهم من ذلك، أن العديد من الأشخاص الذين تركوا عالقين استخدموا Facebook Live لطلب الإنقاذ بعد عدم قدرتهم على الوصول إلى السلطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة