الداخلية تعكنن على أصحاب المزاج قبل العيد.. إحباط دخول 10 أطنان حشيش وربع طن بانجو و4 ملايين أقراص مخدرة للبلاد.. مكافحة المخدرات تمتلك قاعدة بيانات للمهربين.. وخبير أمنى: تقنيات حديثة لدى الشرطة لمنع التهريب

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 03:00 ص
الداخلية تعكنن على أصحاب المزاج قبل العيد.. إحباط دخول 10 أطنان حشيش وربع طن بانجو و4 ملايين أقراص مخدرة للبلاد.. مكافحة المخدرات تمتلك قاعدة بيانات للمهربين.. وخبير أمنى: تقنيات حديثة لدى الشرطة لمنع التهريب المضبوطات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات أمنية جديدة وجهتها وزارة الداخلية متمثلة فى مكافحة المخدرات ضد أباطرة الكيف وتجار الصنف قبل عيد الأضحى المبارك، وأحبطت ترويج أطنان من المواد المخدرة على "أصحاب المزاج" فى سهرات العيد، حيث جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة أعمال جلب وتهريب المواد المخدرة، للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات وخاصة الأقراص المخدرة لما لها من مردود وآثار سلبية على الفرد والمجتمع.

 

وأحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة القناة وسيناء محاولة تهريب كمية من مخدر البانجو تزن حوالى 240 كيلو بانجو قبل توزيعها على التجار والمدمنين والقبض على 3 متهمين حال قيامهم بتهريبها على طريق الإسماعيلية ـ السويس دائرة مركز فايد بالإسماعيلية.

8201820223623277-الحمولة
الحمولة

 

و فى ضربة أمنية ناجحة، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس فى ضبط حاوية بداخلها 4,600 مليون قرص مخدر، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذى شدد خلالها على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية وإحكام السيطرة بكافة الموانئ والمنافذ.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاوية على متن إحدى البواخر لدى مرورها بقناة السويس قادمة من أحد الموانى متجهةً إلى إحدى الدول الأجنبية ومشمولها المستندى "بضائع عامة ومستلزمات طبية" وأن تلك الحاوية تحوى على خلاف الحقيقة شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة، كما أضافت التحريات اعتزام التشكيلات العصابية الدولية إعادة تهريبها للبلاد بطرق مختلفة.

8201820223623277-السفينة
السفينة

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والجهات المعنية فى هذا الشأن وتم إيقاف الباخرة وضبط الحاوية وإنزالها بميناء شرق بورسعيد، وأسفرت جهود تلك اللجنة المشكلة لتفتيشها عن ضبط شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة بلغت 80 كرتونة بداخلها 4,600,000 قرص مخدر.

 

وأحبطت وزارة الداخلية محاولة تهريب 8 أطنان مخدرات، حيث وردت معلومات سرية إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، بمحاولة قيام تشكيلاً عصابياً يتزعمه خالد.ع" تاجر منتجات جلدية، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بمحافظة الشرقية، وحالياً متواجد خارج البلاد، جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من دولة لبنان داخل رسالة مشمولها جلود خام تحويها ثلاث حاويات إلى ميناء الدخيلة البحري، بقصد إدخالها البلاد لصالح إحدى الشركات والمملوكة هاني.ن.ع، ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمرك بمحافظة الإسكندرية "هارب"، وأعوانهما من عناصر التشكيل وهم كلٍ من عيد.م.ع، موظف بإحدى الشركات، ومقيم بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية "هارب"؛ وأنطوان.م.ع، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية "هارب"؛ وأحمد.م" شريك ومتضامن بإحدى الشركات، ومقيم بمحافظة الإسكندرية.

8201820223623277-المضبوطات
المضبوطات

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لميناء الإسكندرية البحرى والسلطات الجمركية بميناء الدخيلة البحرى تم ضبط المتهم الثالث أثناء تواجده بالدائرة الجمركية لاستكمال إجراءات إنهاء الكشف عن الحاويات وبرفقته محمد.س" مساعد مستخلص، ومقيم الجمارك بالإسكندرية، وأسفر تفتيش الحاويات عن ضبط كمية من مخدر الحشيش حوالى 33000 طربة من مخدر الحشيش قُدرت بحوالى 10 أطنان.

 

بدوره، أكد اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، أن مكافحة المخدرات تبذل جهود كبيرة فى سبيل الحفاظ على عقول الشباب من التدمير.

8201820223623277-جانب-من-المضبوطات
جانب من المضبوطات

وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وزارة الداخلية لديها تقنيات حديثة ومتطورة تساهم فى إحباط محاولات التهريب، فضلاً عن وجود قواعد بيانات لدى الأجهزة الأمنية عن المهربين وخطوط سيرهم.

 

ولفت الخبير الأمنى، إلى أن اليقظة الأمنية ساهمت فى إحباط دخول أطنان من المخدرات للبلاد تزامناً مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

 

8201820223623277-جزء-من-المضبوطات
 جزء من المضبوطات

 

8201820223623277-ضبط-المواد-المخدرة
 ضبط المواد المخدرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة