أكرم القصاص

إزاى تحسب الفايدة على الودائع والشهادات داخل البنوك؟

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 09:00 ص
إزاى تحسب الفايدة على الودائع والشهادات داخل البنوك؟ نقود ـ أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الثالثة على التوالى، قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى، فى اجتماعهـا يوم الخميس الماضى، برئاسة طارق عامر، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب.. ولكن كيف حساب الفائدة على الحسابات البنكية والودائع وشهادات الادخار داخل البنوك؟

توجد العديد من أنواع الحسابات وشهادات الادخار بالبنوك العاملة فى مصر، وطريقة احتساب العائد السنوى لها واحد، وتعد شهادة الادخار ذات الفائدة الثابتة 15.75%، هى أعلى عائد ثابت فى مصر، وبدورية صرف عائد "شهرى".

ويتم حساب الفائدة على تلك الشهادة سنويًا، وكمثال، عند شراء شهادات بقيمة 100 ألف جنيه، يصبح العائد السنوى للفائدة 15.75%، هو 15750 جنيه سنويًا، وبدورية صرف عائد شهرى، أى أن ما يتحصل عليه العميل شهريًا 1312.5 جنيه.

وتكون معادلة حساب العائد 100000 ويضرب الرقم فى 15.75 ويتم قسمة الناتج على 100 ليصبح 15750 جنيه ويتم قسمة هذا الرقم الأخير على 12 شهرًا ليصبح 1312.5 جنيه شهريًا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عذرا .. أسمها أرباح وليس فائدة

لأننى اودعها فى البنك لينوب عنى فى استثمارها وتشغيلها . حتى لا تظل فى بيتى كرأس مال معطل . شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحق يقال

الى تعليق "عذراً"

تعريف الأرباح: هي إمكانية الكسب من الإستثمار او عدمه تعريف الفائدة: هي الكسب بجميع الأحوال في حال خسر البنك او ربح في الإستثمار رجاءا اقرأ التعريفين أعلاه بتمعن وقرر بنفسك ما الذي تجنيه اموالك حاليا, هل هو ربح ام فائدة؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة