لو طفلك بيكره اللحمة إزاى تحببيه فيها؟

الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:00 ص
لو طفلك بيكره اللحمة إزاى تحببيه فيها؟ فوائد اللحوم للطفل-أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه كثير من الأمهات مشكلة مع أطفالها فى عدم رغبتهم فى تناول اللحمة، وكرههم لها، ومع دخول عيد الأضحى يمكنكِ ترغيب أبنائك فيها وجعلهم يحبونها، لفوائدها الصحية العديدة، فى السطور التالية نقدم لكل أم مجموعة نصائح لترغيب الأطفال فى تناول اللحوم.

قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية والسمنة والنحافة وعضو الجمعية المصرية للتغذية لـ"اليوم السابع"، أن هناك أسباب وراء كره الطفل لتناول اللحمة منها رؤية الطفل للدبح فى العيد مما يُحدث له صدمة نفسية، خاصة إذا لم نشرح له لماذا يحدث الذبح فى عيد الأضحى، مضيفاً أن هناك أيضاً ممارسات خاطئة مثل "وضع يد الطفل فى دم الأضحية"، وهو ما ينقل أمراض بخلاف أنه يجعل الطفل يكره تناول اللحم.

اللحوم
تناول الطفل اللحوم

وأوضح كريم جمال: "أننا لكى نحبب الطفل فى تناول اللحمة يجب أن نجعله لا يشاهد دبح الأضحية، وإذا كان سنه مناسب يمكننا أن نشرح له لماذا يحدث هذا الأمر".

وتنصح الأمهات بتغيير طريقة عمل اللحمة بدلاً من الطرق التقليدية مثل "الشوى والسلق"، لأن الأطفال يحبون التجديد والتغيير وتناولهم اللحمة بنفس الشكل تجعلهم يكرهونها.

تناول الطفل للحمة
تناول الطفل للحمة

وأوضح أنه يجب أن تنتبه الأم لطهى اللحمة جيداً حتى يستطيع الطفل مضغها بسهولة، مع اختيار القطعيات سهلة المضغ والطرية ليتناولها الطفل بما يتناسب مع سنه، مشيرًا إلى أننا لكى نجعل الأطفال يحبون تناول اللحوم يجب أيضاً أن نشركهم فى المطبخ ليقوموا بتحضير وإعداد الطعام معنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة