خالد صلاح

نظام التعليم الجديد بـ"الإنجليزى" لطلاب مدارس اللغات.. "التعليم": جارٍ ترجمة المناهج من قبل متخصصين.. طالب المدارس الحكومية سيحصل على خدمة تعليمية مميزة.. ونائب الوزير: 90% من تدريبات المعلمين تنتهى قبل العيد

الخميس، 02 أغسطس 2018 12:10 ص
نظام التعليم الجديد بـ"الإنجليزى" لطلاب مدارس اللغات.. "التعليم": جارٍ ترجمة المناهج من قبل متخصصين.. طالب المدارس الحكومية سيحصل على خدمة تعليمية مميزة.. ونائب الوزير: 90% من تدريبات المعلمين تنتهى قبل العيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النظام الجديد للتعليم بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى يطبق على طلاب المدارس الخاصة والتجريبى والقوميات باللغات، موضحة أن الطالب يدرس باقة المناهج أو ما يسمى بالكتاب المحورى والتى تضم مواد العلوم والرياضيات والدراسات وأنشطة تحث على بناء الشخصية والحث الوطنى باللغات وليس باللغة العربية كما يردد البعض على أن تدرس فى المدارس الجكومية واليابانية باللغة العربية ويدرس الطفل اللغة الإنجليزية منذ البداية كمادة أساسية على أن يدرس لغة أخرى ويتقنها الطالب بمهارة من بداية الصف الأول الإعدادى.

 

تطبق على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى جميع المدارس عدا الدولية

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة خطة المراحل الابتدائية والصفوف التى يطبق عليها النظام الجديد واضحة، ومن ثم سوف تطبق على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى جميع المدارس عدا الدولية، لافتة إلى أن المدارس الحكومية بعد نجاح النظام الجديد سوف تكون جاذبة أكثر من الخاصة والرسمية للغات لأن الطالب سوف يدرس نفس المحتوى فى جميع نوعيات المدارس  المختلفة، قائلة: نريد توفير بديل حكومى على مستوى عالى ويقدم خدمة مميزة لولى الأمر والطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تقوم بترجمة المحتوى للطلاب خاصة كتب الباقة وفقا للغة التى تدرس بها المدرسة، مشيرة إلى أن المناهج سوف تصل للطلاب فى الموعد المحدد مع بداية العام الدراسى سبتمبر المقبل والجميع سوف يحصل على نسخ منها وسوف يكتشف أولياء الأمور أنفسهم الاختلاف الجوهرى فى المحتوى سواء فى اللغة الإنجليزية أو شكل باقة المناهج والتى تضم عدة كتب فى كتاب واحد.

 

تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم أوائل أغسطس الجارى

من جانبه، أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة بدأت فى تدريب المدربين الذين يقومون بتدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم أوائل أغسطس الجارى، لافتا إلى أن تدريب المعلمين سوف يستمر بشكل متواصل ولكن فى البداية سوف تنتهى الوزارة من تدريب ما لا يقل عن 90% من المعلمين المشاركين فى النظام الجديد قبل عيد الأضحى.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك مندوبين من المدارس الخاصة سوف يقوموا بتدريب المعلمين على النظام الجديد فى تلك المؤسسات، لافتا إلى أن خطة تدريب المعلمين تشمل جميع المدارس التى يطبقها عليها النظام الجديد للتعليم، مشدد على أن المعلم هو أهم عنصر فى العملية التعليمية وهناك تنمية ورفع كفاءات لجمي أعضاء هيئة التدريس بشكل دورى.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، إن عقب انتهاء الدورات التدريبية سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالأنصبة وتوزيع الحصص وفقا للنظام الجديد وبما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات العمل.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

مبشرات

كم أتمنى نجاح هذا النظام الجديد .. و لكن ما من مبشرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة