خالد صلاح

أمريكا تحث رعاياها على تجنب وسط هارارى والاتحاد الأوروبى يدعو للهدوء

الخميس، 02 أغسطس 2018 01:21 م
أمريكا تحث رعاياها على تجنب وسط هارارى والاتحاد الأوروبى يدعو للهدوء مظاهرات زيمبابوى
رويترز
إضافة تعليق
حثت السفارة الأمريكية فى زيمبابوى، رعاياها على تجنب وسط هارارى، اليوم الخميس، بسبب الاحتجاجات وتقارير تتحدث عن إطلاق أعيرة نارية.
 
وقالت السفارة فى بيان لها على موقعها الإلكترونى، أنه نظرا لاستمرار غموض الموقف السياسى فى زيمبابوي، عليكم البقاء فى المنازل أو أماكن الإقامة قدر الإمكان.
 
كما دعا الاتحاد الأوروبى، للهدوء فى زيمبابوى بعد مقتل ثلاثة أشخاص فى اشتباكات أعقبت الانتخابات الرئاسية التى أجريت يوم الاثنين.
 
وشكل نشر الجنود وقيامهم بضرب محتجين عزل انتكاسة لمساعى الرئيس إمرسون منانجاجوا التى تهدف للتخلص من عزلة زيمبابوى الناجمة عن عقود من القمع تحت حكم روبرت موجابى الذى أطاح به انقلاب سلمى فى نوفمبر الماضى.
 
وقال الاتحاد الأوروبى أنة بعد إطلاق النار والعنف الذى أودى بالفعل بحياة عدة أشخاص أمس، نناشد كل الأطراف التحلى بالهدوء وضبط النفس وتنظيم الاحتجاجات وفقا للقانون.
 
وأضاف أن الانتخابات كانت تنافسية وتم احترام الحريات السياسية خلال الحملات، لكن مراقبى التكتل أشاروا إلى افتقارها لتكافؤ حقيقى فى الفرص.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة