محمد شاكر وزير الكهرباء: 5 ملايين و600 ألف عداد مسبوق الدفع بجميع أنحاء الجمهورية..الدولة اتجهت للعدادات مسبوقة الدفع لتوفير الراحة للمواطن وتقليل الخسائر.. وتركيب 250 ألف عداد ذكى فى الربع الأول من 2019

الأحد، 19 أغسطس 2018 12:30 م
محمد شاكر وزير الكهرباء: 5 ملايين و600 ألف عداد مسبوق الدفع بجميع أنحاء الجمهورية..الدولة اتجهت للعدادات مسبوقة الدفع لتوفير الراحة للمواطن وتقليل الخسائر.. وتركيب 250 ألف عداد ذكى فى الربع الأول من 2019 محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت - رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور محمد شاكر أن العدادات مسبوقة الدفع التى تم تركيبها بجميع أنحاء الجمهورية حتى الآن ساهمت فى تقليل حجم الخسائر المالية التى كانت تتعرض لها شركات توزيع الكهرباء خلال السنوات الماضية بسبب امتناع بعض المواطنين عن السداد.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه تم تركيب 5 ملايين و600 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن بجميع أنحاء الجمهورية، لافتاً إلى أن هذه الكمية من العدادات ساهمت فى إحداث انتعاشة مالية بشركات الكهرباء، بعد أن بدأوا يحصلون على مستحقات الدولة قبل استهلاك المشترك.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أن العدادات مسبوقة الدفع لها فوائد كبيرة تعود فى المقام الأول على المواطن وعلى الدولة فى المقام الثانى، مشيراً إلى أن الدولة عندما اتجهت للعداد مسبوق الدفع كان بهدف توفير الراحة للمواطن، الذى أصبح يتحمل قيمة استهلاكه الفعلى، ويتمكن من الاطلاع على استهلاكه، وبالتالى يرشد منه، كما أنه أصبح لا يحمل عبء انتظام الكشاف والمحصل حتى لا تتراكم عليه المديونية.
 
وأضاف شاكر أن للعداد مسبوق الدفع فوائد للدولة أيضاً، حيث إن قطاع الكهرباء تمكن من الحصول على مستحقاته قبل أن يستهلك المشترك الكهرباء بوحدته، سواء المنزلية أو التجارية، وبالتالى تتلاشى الوزارة التعرض لخسائر مالية تعوق عملية التطوير والتوسع بالشبكة. وتابع شاكر بأن الوزارة بصدد الانتهاء من تركيب المرحلة الأولى من العدادات الذكية بواقع 250 ألف عداد خلال الربع الأول من العام المقبل، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تركيب 2500 عداد ذكى مسبق الدفع بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
وأوضح شاكر أن الوزارة تعاقدت مع استشاريين متخصصين فى العدادات الذكية ليتولى مسؤولية مراجعة جودة العدادات، التى تم تركيبها والتأكد من جودة البرنامج المستخدم فى الشبكة الذكية والخدمات التى توفرها للمواطن فى إطار خطة الدولة لتحسين مستوى الخدمة.
 
وأكد الوزير أنه لن يتسلم أى عدادات إلا بعد مراجعتها، والتأكد من سلامتها، وفى حالة وجود أى أخطاء فى المشروع من الشركات المنفذة والمشاركة فى هذا المشروع القومى الذى سيحول الشبكة الكهربائية فى مصر إلى شبكة ذكية.
 
الجدير بالذكر، أنه يتم تنفيذ المشروع التجريبى فى نطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى بإجمالى 250 ألف عداد، حيث يتم التنفيذ بشركة توزيع كهرباء شركة شمال القاهرة بمنطقتى «العبور- مدينة نصر» بإجمالى عدد حوالى 53 ألف عداد، وبشركة جنوب القاهرة بمنطقتى «6 أكتوبر- الشيخ زايد» بإجمالى عدد حوالى 50 ألف عداد، وشركة الإسكندرية بمنطقتى «وسط الإسكندرية- برج العرب» بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد، وشركــة القنـــاة بمنطقة «العاشر من رمضان» بإجمالى عدد 50 ألف عداد، وشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة «طنطا» بإجمالى عدد 30 ألف عداد، وشركة مصر الوسطى بمنطقتى «المنيا- أسيوط» بإجمالى عدد حوالى 28 ألف عداد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة