أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب طارق متولى يسأل الحكومة عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال

الأحد، 19 أغسطس 2018 03:26 م
النائب طارق متولى يسأل الحكومة عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال النائب طارق متولي
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجهاً المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال، حول خطة الحكومة لتطوير شركات قطاع الأعمال.

 

وقال متولى، فى سؤاله إن هناك 44 شركة تابعة لقطاع الأعمال تعانى من خسائر فادحة، متابعا: حوالى 30% من إجمالى الشركات التابعة لهذا القطاع تمثل عبئا على الدولة نتيجة لخسائرها التى تقدر بـ7 مليارات جنيه وفقا للاحصاءات الرسمية.

 

وأضاف متولى، إن خسائر شركات قطاع الأعمال هى نتاج العديد من السياسات والاجراءات البيروقراطية التى سادت فى العصور السابقة، لافتا الى أن أبرز أسباب إخفاقها هو تراكم المديونيات ونقص مستلزمات الإنتاج وتضخم العمالة غير المدربة.

 

وتساءل متولى عن الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لإنقاذ قطاع الأعمال من الإخفاقات المتتالية له؟ مشيرا إلى أن وضع أجندة أحادية لحل الـ44 شركة أمر غير مجدى، بل يجب دراسة كل حالة على حدى، مشيراً إلى أن الأطروحات الحكومية وحدها غير كافية لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال، فلابد من إعادة هيكلة هذه الشركات وتوليه إدارتها لذوى الكفاءة والخبرة مع الاستعانة بخبرات القطاع الخاص للنهوض بالمنتج الوطنى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة