فيديو.. عميلة قطر تغازل الأتراك.. مراقبون: محاولة فاشلة من توكل كرمان لإلهاء الأتراك عن معركتهم لانتزاع حقوقهم من أردوغان.. حملة بعدن "كرمان ليست منا".. حزب الإصلاح اليمنى يطردها.. ومطالب بسحب "نوبل" منها

السبت، 18 أغسطس 2018 05:00 ص
فيديو.. عميلة قطر تغازل الأتراك.. مراقبون: محاولة فاشلة من توكل كرمان لإلهاء الأتراك عن معركتهم لانتزاع حقوقهم من أردوغان.. حملة بعدن "كرمان ليست منا".. حزب الإصلاح اليمنى يطردها.. ومطالب بسحب "نوبل" منها كرمان وتميم
إيمان حنا- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"توكل كرمان"..التى كانت كلمة السر فى التخريب القطرى باليمن التى تتهمها دوائر عدة داخل وخارج صنعاء بالوقوف وراء العديد من سيناريوهات الفوضى التى ألمت ببلادها، ما دفع اليمنيين لإطلاق عدة حملات ضدها وأطلقوا عليها "عميلة قطر" أداة "الحمدين" لتخريب اليمن فى محاولة يائسة لزعزعة استقرار المنطقة العربية، فقامت بمهاجمة مصر تارة والمملكة العربية السعودية ودول المقاطعة تارة أخرى بهدف خدمة الأجندة القطرية المشبوهة.

كشفت من جديد عن ازدواجيتها، من خلال تدوينة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قالت فيها "دولة علمانية ديمقراطية هى الحل.. العلمانية للتخلص من الكهنوت والديمقراطية للتخلص من القيصر.. صباحكم علمانية وديمقراطية قادمتين لاريب فيهما"، فبالرغم من إقامتها داخل تركيا، ورغم ما تتلقاه من دعم مباشر وغير مباشر، من قبل حزب العدالة والتنمية - الذراع التركية لتنظيم الإخوان - اختارت كرمان مغازلة الاتراك بهذه التدوينة

223770-عميلة-قطر
توكل 

 

وهو ما أثار ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعى داخل وخارج تركيا بل وشبهها البعض بـالنكتة. وقال أحد النشطاء الأتراك "إبدأى العلمانية بنفسك واخلعى حجابك وعبايتك لن يعارضك احد، أما تفرضيها على دوله فأنتى الكهنوت بذاته، وانتى خليكى فى النوبل حقتك لإنها أظهرت نواياك القذرة".

وبخلاف موجات الغضب التى توالت بعد تدوينة كرمان، إلا أن مراقبون اعتبروا موقفها محاولة فاشلة لإلهاء الاتراك عن معركتهم الأساسية لانتزاع ابسط حقوقهم من نظام الإخوانى رجب طيب أردوغان.

وأكدوا أن توكل كرمان ظهرت نوايها القذرة تجاه الإسلام والمسلمين، وأنها تحقق مجد شخصى لها على حساب الإسلام والمسلمين على مستوى العالم.

ونجد أن توكل كرمان التى تقيم فى تركيا منذ سنوات عديدة، هى قيادية فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح وهو أحد أبرز الأحزاب الدينية التى ترفض الدعوات إلى العلمانية، ولم يسبق لأى تيار سياسى يمنى أن دعا إلى مثل هذه التجربة.

45509-كرمان-وتميم
 

وسبق أن كتبت كرمان منشورا جاء فيه "أومن بحرية الاعتقاد والفكر والرأى والتعبير كحقوق إنسانية أصلية مطلقة غير قابلة للانتقاص. أومن بحرية التدين وبحق الناس أن يكونوا مؤمنين أو ألّا.. ومن حقهم أن يختاروا ما شاؤوا من المعتقدات والأديان وأن يغيروها متى شاؤوا وأتعهد بالدفاع عن هذه الحقوق".

ومعروف أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان بصفة عامة يعارض الديمقراطية بل يتخذها وسيلة للوصول إلى الحكم ثم ينقلب عليها، ويتهم أنصار التنظيم الداعين إلى العلمانية بالإلحاد والكفر.

 

مظاهرات ضد كرمان

وهاجمت توكل كرمان السلفيين فى اليمن، فى مقال لها، واصفة إياهم بأوصاف نابية، مثل "الماديين والعبيد والرقيق ورجال ولى الأمر" فضلا عن وصفها لهم بـالإرهابيين.

ونظم يمنيون مظاهرات ضد توكل معلنين تبرأهم من عميلة قطر الخائنة لوطنها، وردد المتظاهرون شعارات "توكل الخائنة عميلة قطر ليست من اليمن"، كما طالب المتظاهرون بسحب جائزة نوبل من توكل كرمان بشوارع عدن، ورفعوا لافتات للرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس اليمنى عبد ربه منصور تؤكد على وحدة مصر واليمن فى مواجهة أى محاولات للوقيعة.

 

 

 

وأكد النشطاء على أن المظاهرات المطالبة بسحب جائزة نوبل من الناشطة اليمنية تأتى بعد انكشاف حقيقة الناشطة الخائنة لوطنها وشعبها، لافتين إلى أنها تعمل لهدم علاقات اليمن بأشقائها الذين وقفوا بجانبها فى ظروفها العصيبة التى تمر بها.

 

وأكدت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا يأتى بعد أن انكشفت حقيقة توكل الخائنة لوطنها وشعب اليمن وأنها تعمل لهدم علاقات اليمن واليمنيين الطيبة بأشقائها الذين وقفوا بجانب اليمن فى ظروفها العصيبة الت تمر بها.

حزب الإصلاح يطردها

لم تقتصر مهاجمة كرمان على المظاهرات شوارع عدن بل أعلن حزب الإصلاح اليمنى طرد توكل كرمان من الحزب وتبرأ منها بعد هجومها اللاذع وكلماتها المأجورة ضد الدول التى تدعم اليمنيين فى محنتها.

وكانت كرمان قد أثارت غضب اليمنيين بهجومها على مصر والسعودية وأيضا بتعليقاتها الساخرة على مقتل الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، بتغريدتين بالإنجليزية والعربية عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا فى الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره"، ما دفع ناشطون يمنيون للهجوم هجوم عليها حيث اتهمها الناشط السياسى اليمنى جلال الصلاحى، على صفحته الخاصة على فيس بوك، بأنها عبدة المال القطرى نتيجة لمواقفها تجاه بعض الدول العربية الكبرى ومنها مصر، وقال إن توكل كرمان تسلمت 12 مليون دولار من قطر منذ حصولها على جائزة نوبل للسلام مقابل هذا الهجوم .

وأفاد الصلاحى، أن اليمن بكل أطيافه يكن كل الخير لمصر العروبة التى وقفت بجانب اليمن، وأن هجوم كرمان ادعاءات ليس لها أساس من الصحة وغير مسموع ولن يلقى أى صدى ولا اهتمام لأن الجميع يدرك دوافعها الخبيثة، بينما أعرب السياسى المعروف خلدون با كحيل، على صفحته الخاصة على فيس بوك، عن أسفه للتصريحات الأخيرة لتوكل كرمان، وأفاد أن توكل كرمان لا تمثل اليمن واليمنيين نهائيا وإنما تمثل تيار الإخوان المدعوم من قطر وتركيا التى تقيم بها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة