أكرم القصاص - علا الشافعي

FDA توافق على تسويق جهاز التحفيز المغناطيسى لعلاج اضطراب الوسواس القهرى

السبت، 18 أغسطس 2018 12:00 م
FDA توافق على تسويق جهاز التحفيز المغناطيسى لعلاج اضطراب الوسواس القهرى الوسواس القهرى - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" اليوم بتسويق نظام التحفيز المغناطيسى العميق عبر الجمجمة Brainway من أجل معالجة اضطراب الوسواس القهرى(OCD) .

وقال كارلوس بينيا، دكتوراه فى الطب، ومدير قسم الأجهزة العصبية والطب الفيزيائى فى مركز FDA للأجهزة والصحة الإشعاعية: "أظهر التحفيز المغناطيسى عبر الجمجمة قدرته على مساعدة المرضى الذين يعانون من الاكتئاب والصداع، لكن بسبب الموافقة الجديدة، أصبح لدى مرضى الوسواس القهرى الذين لم يستجيبوا للعلاجات التقليدية خيارًا آخر".

ومن المعروف أن اضطراب الوسواس القهرى هو اضطراب شائع ومزمن ويدوم طويلاً ويعانى فيه الشخص من عدم السيطرة ويكرر الأفكار والسلوكيات التى يشعر الشخص برغبة فى تكرارها مرارًا وتكرارًا، ويتم علاجه عادة باستخدام الأدوية أو العلاج النفسى أو مزيج من الاثنين.

ووفقا للمعهد الوطنى للصحة العقلية كان نحو 1% من البالغين فى الولايات المتحدة يعانون من الوسواس القهرى فى العام الماضى، وعلى الرغم من أن معظم مرضى الوسواس القهرى يستجيبون للعلاج، لا يزال بعض المرضى يعانون من الأعراض.

وقال العلماء أن التحفيز المغناطيسى عبر الجمجمة (TMS) هو إجراء يستخدم المجالات المغناطيسية لتحفيز الخلايا العصبية فى الدماغ.

وسمحت إدارة الأغذية والأدوية FDA بتسويق TMS كعلاج للاكتئاب الشديد فى عام 2008 ووسعت نطاق الاستخدام ليشمل علاج الألم المرتبط ببعض أنواع الصداع النصفى فى عام 2013، واليوم تمت الموافقة عليه لعلاج الوسواس القهرى.

وكان رد الفعل السلبى الأكثر شيوعاً هو الصداع الذى أفاد به 37.5% من المرضى الذين تلقوا جهاز Brainsway.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة