خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة فى مصر" يستضيف نائب رئيس هيئة السكك الحديدة.. اليوم

السبت، 18 أغسطس 2018 03:00 ص
"الحياة فى مصر" يستضيف نائب رئيس هيئة السكك الحديدة.. اليوم محطة مصر ـ صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج "الحياة فى مصر" مع الإعلامى كمال ماضى المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم السبت المهندس سامي عبد التواب، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع للمسافات الطويلة والقصيرة، للحديث عن تطوير السكك الحديدية فى ومصر، والطرق التى تساعد فى الحد من الازدحام فى فترة عيد الأضحى المبارك نظرا لسفر المواطنين إلى أسرهم سواء فى الوجه القبلى أو البحرى.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل و اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى قام بتلبية دعوة شركة "بموبارديه" المتخصصة فى صناعة قاطرات السكك الحديدة وذلك لزيارة مصنعها بمدينة كاسيل الألمانية وقام الوزيران أيضا بزيارة لمصنع ABC" " لمحركات القاطرات بمدينة "جنت" البلجيكية.

أكد  "عرفات" خلال الجولة وفق بيان صحفى صادر عن وزارة النقل بالقاهرة  أن تطوير قطاع السكك الحديدية في مصر هو هدف رئيسي من أهداف الوزارة والتى قطعت به شوطا كبيرا لتلبيه احتياجات المواطن حيث يتم تطوير وتحديث كافة عناصر المنظومة.

وأشار وزير النقل الى ان أحد أهم أهداف هذه الجولة هو بحث الشراكة مع شركات عالمية متخصصة نحو زيادة نسبة التصنيع المحلي فى متطلبات هيئة السكك الحديدية  خاصة مع نجاح  الوزارة في الحصول على  تمويل لتوريد وتصنيع  ١٠٠ جرار  سكك حديدية جديدة من البنك الأوربي  للتنمية وإعادة الأعمار بتكلفة ٥.٨ مليار جنيه لصالح هيئة السكك الحديدية وسيتم طرح المناقصة الخاصة بها خلال الفترة القادمة.

 وأضاف وزير النقل أن نجاح تعميق نسب التصنيع المحلى يعود بالنفع على  الاقتصاد المصرى من خلال عدة محاور منها نقل المعرفة الفنية وتوطين التكنولوجيا مما يتيح تراكم الخبرات فى مختلف المجالات حيث تتفق جميع دول العالم على أن نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا هما الأداة الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة