مش لازم دهانات فى كل مكان.. اعرفى إزاى تختارى موضة " الطوب الأحمر" فى البيت

الجمعة، 17 أغسطس 2018 01:00 م
مش لازم دهانات فى كل مكان.. اعرفى إزاى تختارى موضة " الطوب الأحمر" فى البيت ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إضافة بعض اللمسات الطبيعية لديكورات المنزل من أبرز الأشياء التى تكسر الملل، وتضيف أجواء طبيعية وراحة بصرية فى محيط الغرفة، وهو ما يؤكد عليه العديد من متخصصى الديكور على مستوى العالم، خاصة فى موضة ديكورات هذا العام والتى يبرز فيها العديد من الملامح الطبيعية التى يقبل على اختيارها الكثيرون.

ففى السنوات الماضية كان الاستعانة بالنباتات الطبيعية، وبعض الصور والبراويز بالمناظر الطبيعية فى الغرف يفى بالغرض، ولكن هذا العام تتخذ موضة ديكورات المنزل اتجاهًا آخر، حيث نشر موقع “The Spruce”، فى تقرير له إقبال الكثيرون على  ترك  حائط فى الغرفة دون دهانات، وهو ما يطلق عليه العاملون فى مجال الديكورات موضة "الطوب الأحمر".

ديكورات3
ديكورات

 

وأضاف التقرير أن تلك الخطوة تتناسب مع المقبلين على الزواج، والذين يتمتعون بشخصيات محبة للمغامرة، وتبحث بإستمرار عن التميز والاختلاف، ويقول  مهندس الديكور" أحمد الضو"، لـ"اليوم السابع"، أن تلك الموضة يمكن استخدامها فى البيوت المصرية ولكن مع بعض التعديلات، أو إضافة طبقة بسيطة من الدهانات أعلاها، واستخدامها فى بعض الغرف فى المنزل.

ويضيف الضو أن المساحات الكبيرة فى المنازل هى الأنسب لاختيار تلك الموضة، ويمكن تطبيقها عن طريق بعض الأشكال المختلفة للطوب الخاص بالبناء من أجل مزج الديكورات الحديثة باللمسات الطبيعة فى غرفتك،  ويمكنك استخدامها بتلك الطرق.

ديكورات1
ديكورات

 

ديكورات2
ديكورات

 

غرف النوم

تعتبر غرف النوم  كبيرة المساحة من أفضل الأماكن التى يمكنك اختيار فيها تلك الموضة، وخاصة الحائط الخلفى لسرير النوم، ولكن احرصى على اختيار بقية الديكورات فى الغرفة بالطراز المتجه للكلاسيكية، وقطع أثاث تمزج بين المودرن والكلاسيكى.

ديكورات4
ديكورات

 



غرف نوم الأطفال

يفضل البعض اختيار أحدث صيحات موضة ديكورات غرف نوم الأطفال فى منازلهم، بالرسوم الكارتونية والألوان الفاتحة، ولكن هذا العام يمكنك التغيير، وعمل حائط بسيط التصميم فى غرف نوم أطفالك، ولكن فى تلك الحالة يمكنك اختيار دهان الحائط باللون الأبيض المريح للبصر، مع إضافة بعض الألوان الفاتحة بالرسوم، أو الديكورات المعلقة.

ديكورات5
ديكورات

 



مدخل المنزل

من الممكن أن يحتار الكثيرون عند تجهيز المنطقة المحيطة بمدخل المنزل، والتى يمكنك استغلالها بعمل مكتبة مختلفة التصميم بالأرفف على الحائط الخالى من الدهانات، وهو الأسلوب الذى يعطى إحساساً بوجود مساحة كبيرة فى المكان، خاصة عند مدخل المنزل.

ديكورات حديثة
ديكورات حديثة

 

ديكورات
ديكورات

 



بعض اللمسات البسيطة

يمكنك اختيار تلك الموضة فى بعض اللمسات البسيطة فى ديكورات غرفتك، وليس بالحائط الكامل، بل يمكنك اختيارها فى المنطقة أسفل الشباك فى غرفتك، او على المدفأة فى غرفة المعيشة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة