اهربى من خناقات العيد.. 5 نصائح سهلة عشان اليومين ما ينضربوش

الجمعة، 17 أغسطس 2018 03:00 م
اهربى من خناقات العيد.. 5 نصائح سهلة عشان اليومين ما ينضربوش الاستمتاع بإجازة العيد - أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تملأها البهجة والسعادة تنتظرها كل أسرة مصرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والذى بدأت الاستعدادات له منذ الآن، ترتيبات عديدة لتجهيز المنزل، وتحضير قائمة بالأطعمة التى ستعدها كل أم لأفراد أسرتها خلال أيام العيد، لكن دائمًا ما تجد بعض النساء يخشين الشعور بالملل فى العيد، أو ضياعه فى النوم لساعات طويلة، فتكتشف أن أيام إجازة العيد قد مرت دون أن تقضى الأسرة وقتًا مختلفًا يجدد النشاط من أجل العودة للعمل بذهن صافى.

الجو الأسرى
الجو الأسرى

فبحسب ما تقول خبيرة العلاقات الأسرية لانا محيى، لـ"اليوم السابع"، إن الكثيرات يطرحن عليها سؤالا عن كيفية تجديد النشاط خلال الإجازات الرسمية، وقضائها بشكل مختلف، وتجنب الخلافات التى تحدث باستمرار على أتفه الأسباب بين الزوج والزوجة، وهو ما تقدمه لقراء "اليوم السابع" خلال السطور التالية.

فتعرفى على 5 نصائح سهلة يمكنك بها قضاء وقت ممتع خلال الإجازة

ديكورات بسيطة1
ديكورات بسيطة
 
ديكورات
ديكورات

رتبى البيت

عليكِ ترتيب المنزل قبل العيد بفترة كافية، وأضيفى لمساتك الخاصة ببساطة على ديكورات المنزل، مثل تعليق بعض الصور التى تحمل ذكريات بينك وبين زوجك بشكل بسيط على الحوائط الفارغة فى منزلك، فالتجديد فى ديكورات المنزل يعطى إحساسًا بالراحة البصرية لأفراد الأسرة.

صورة أرشيفية
 

خلى المشاكل على جنب

إذا كان هناك تراكمات وخلافات بينك وبين زوجك فى الفترة ما قبل العيد احرصى على تصفية الأجواء، بالتحدث مع زوجك، وتخطى هذه الأيام، من أجل الاستمتاع بأيام العيد فى هدوء وترابط أسرى.

صورة أرشيفية1
 

بلاش نكد

تجنبى إثارة المواقف التى تتسبب فى الخلافات بينك وبين زوجك، ولا تجعلى شبح "النكد"، يزور بيتك فى تلك الأيام بشكل خاص، فبحسب ما تقول لانا محيى أن كل زوجة يمكنها تحويل منزلها لـ"جنة" إذا ما أرادت ذلك، بالتعامل الهادىء مع زوجها، والحرص على أن يسود جو أسرى هادىء داخل المنزل.

أكلة جديدة

كسر الروتين والملل خاصة على المائدة يعطى لمسة خاصة لأجواء منزلك فى العيد، فجربى طهى الأطعمة المفضلة لزوجك وأطفالك لكن بطرق جديدة، ولمسات من مطابخ عالمية أخرى، كالمطبخ اليونانى، والتركى، والإيطالى، وهى الأساليب الأكثر صحية لأسرتك بالنسبة لمائدتك فى أيام عيد الأضحى.

صورة أرشيفية2
صورة أرشيفية

خروجات العيد

رتبى من الآن إما لقضاء أيام العيد فى إحدى السفريات لمكان ساحلى، أو اقتطاع يومين من إجازة العيد فى رحلة صيفية صغيرة، تجدد نشاطك ونشاط أفراد أسرتك، إذا ما تمكنتِ من القيام بذلك، لا تستسلمى للجلوس فى المنزل، واحرصى على إيجاد البدائل لخروجات فى محيط منزلك، لإحدى الحدائق، أو الأماكن المفضلة لكِ ولأفراد أسرتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة