أكرم القصاص - علا الشافعي

المراحل الـ5 لألبومات "الهضبة".. من "أغنية مسربة" لـ"حفلة الساحل"

الجمعة، 17 أغسطس 2018 07:00 م
المراحل الـ5 لألبومات "الهضبة".. من "أغنية مسربة" لـ"حفلة الساحل" عمرو دياب
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يكون ألبوم الهضبة عمرو دياب حدثا فى حد ذاته، يشغل الرأى العام لشهور، ويكون مثار الحديث بين الجماهير والمهتمين بالفن وغير المهتمين، وبالطبع يكون صاحب المساحة الأكبر على مواقع التواصل وفى حوارات الشباب.

 

وعلى مدار السنوات الماضية أصبح لألبوم الهضبة طقوس، ومراحل لا تتغير تقريبا، تبدأ بتسريب أغنية من الألبوم، وتنتهى بحفل ضخم فى الساحل الشمالى.

221821_0
بوستر عمرو دياب

 

الأغنية المسربة.. المرحلة الأولى


 

تبدأ طقوس ألبوم الهضبة عمرو دياب بأغنية مسربة من الألبوم، أغنية بجودة ضعيفة وربما لا تنضم للألبوم من الأصل، ولكنها غالبا ما تكون كافية لإشعال حماس الجماهير المتعطشة لألبوم نجمهم المفضل، والمتحمسة لأى كلمات تخرج منه، وتكون تلك الأغنية بداية كفاية للغاية ليصبح الهضبة مسار الحديث للشهور القادمة.

resize
الهضبة

 

المرحلة الثانية.. الأغنية السينجل

 

يلى هذا صدور أغنية سينجل من الألبوم المنتظر، فى حالة هذا العام بدأ الهضبة يشغل الرأى العام بأغنية "ده لو اتساب" والتى كانت كافية بالطبع لتضع الهضبة فى قمة الاهتمامات للجمهور، وربما تلى الغنوة مجموعة أغنيات أخرى كتمهيد لصدور الألبوم.

Amr_Abdul_Baset_Diab
عمرو دياب

 

المرحلة الثالثة.. البوستر وجدل "لوك الهضبة"

المرحلة الثالثة ترافق فى الكثير من الأحيان المرحلة الثانية، وهى بوستر الألبوم، وبالطبع لا يوجد لدى الشباب أهم من اللوك الذى سيظهر به الهضبة خلال الألبوم الجديد، وهو بالطبع الذى سيتحول إلى موضة العام بأكمله لدى الشباب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=g3YyxsUBgmw

 

المرحلة الرابعة.. الألبوم "القنبلة"

لدى أى مطرب تعتبر هذه هى المرحلة الأخيرة، ولكن لدى الهضبة الأمر مختلف، هذه ليست سوى مرحلة وسط مجموعة مراحل، هى مرحلة تتوقف فيها الحياة فى مصر عدة أيام وربما عدة أسابيع، صوت الهضبة ينبعث من كل شيء، على البحر ومن شبابيك المنازل والسيارات، كل شيء يتحدث لغة واحدة فقط هى لغة الهضبة.

1031210895
حفل عمرو دياب

 

المرحلة الخامسة.. حفل الساحل

 

أصبح هذا هو المرحلة التالية لألبوم عمرو دياب منذ سنوات، قرى الساحل بعد أسابيع من الاشتعال بألبوم الهضبة، تصل للذروة بحفل أو مجموعة حفلات يحيها الهضبة فى أشهر القرى السياحية التى تكتسى لأيام بصور الهضبة والبوسترات المشجعة له.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة