خالد صلاح

حصاد الصحة الجمعة.. تعليمات للحامل فى عيد الأضحى وكيف يؤثر النوم على جاذبيتك؟

الجمعة، 17 أغسطس 2018 07:00 م
حصاد الصحة الجمعة.. تعليمات للحامل فى عيد الأضحى وكيف يؤثر النوم على جاذبيتك؟ حامل
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
نرصد اليوم عدد من الموضوعات الصحية المهمة التى تتناول صحة الحوامل فى عيد الأضحى وتأثيرات عديدة تحدث لك يوميا دون أن تشعر بها، كل هذه التفاصيل وأكثر نقدمها من خلال أحدث الدراسات العلمية ورأى الأطباء والمتخصصين.
 
السيدة الحامل تحاول قضاء العيد والاستمتاع به دون أى أضرار صحية، لذلك يقدم لها الدكتور أيمن هانى، استشارى النساء والتوليد عددا من النصائح المهمة للقيام بذلك.
 
 
حذرت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون من قلة النوم حيث يمكن أن تقتل الحياة الاجتماعية حرفياً، وتقلل من الجاذبية.
 
قد يفاجأ البعض عند إجراء تحليل المخدرات بأن نتائجها إيجابية، رغم أنه لم يدخن السجائر، الأمر الذى يصيبه بالإزعاج وقد يتسبب فى حدوث مشاكل نفسية واجتماعية، وهذا يعود لعدة أسباب نتعرف عليها.


تعرض المرأة الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد لهذه الأسباب

توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللاتى تعرّضن لمادة "دى.دى.تى" الكيماوية المستخدمة فى رش المبيدات أثناء الحمل يكونون أكثر احتمالا لولادة طفل مصاب بالتوحد.
 
يحدثنا الدكتور أمجد العجرودي استشاري النفسية، عن الأخطاء التربوية الشهيرة التى ترتكبها الأم فى حق طفلها، تحوله إلى شخص سمين أو محب للأكل بشدة.
 
اللحم البلتو من أشهي أنواع اللحوم، كما أنها سريعة في الطهي، وصحية وخفيفة وغير غنية بالدهون، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى، نتعرف عليها فى هذا التقرير.


هل الصدمات العاطفية أصعب على الرجل أم المرأة وكيف يمكن التعامل معها؟

الصدمة العاطفية عادة ما تكون قاسية على من يختبرها أيا كان جنسه، ولكن من الذى يعانى منها أكثر الرجال أم النساء؟ هذا هو التساؤل الذى يحتاج لإجابة


المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة