خالد صلاح

تلسكوب "هابل" يلتقط صورة مذهلة تجمع 1500 مجة كونية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 01:00 م
تلسكوب "هابل" يلتقط صورة مذهلة تجمع 1500 مجة كونية هابل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

تمكن تلسكوب الفضاء "هابل" التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" التقاط العديد من الصور المذهلة من الفضاء على مدار السنوات الماضية، والتى تظهر أن الكون كبير وهائل وإلى أى مدى نحن جزء صغير للغاية داخله.

وحديثا التقط تليسكوب هابل الفضائى التابع لناسا" صورة جديدة مذهلة باستخدام الرؤية فوق البنفسجية، تعد واحدة من أكثر الصور توسعاً للمجرات حتى الآن، إذ تضم 1500 مجرة كونية، ولجأ علماء الفلم  إلى الجمع بين الضوء فوق البنفسجى والبيانات التى تعمل بالأشعة تحت الحمراء والضوء المرئى من تلسكوب الفضاء لبناء هذه الخريطة المدهشة لتاريخ الكون التطورى.

المجرات
المجرات

وقالت ناسا إن هذه الصورة واحدة من أكبر وجهات النظر البانورامية لولادة النجوم فى الكون البعيد، ولأن الضوء من المجرات البعيدة يستغرق وقتًا طويلًا للوصول إلينا، فنحن قادرون على الرؤية عبر الزمن.

وتسمح هذه الصورة للعلماء الفلكيين بالنظر الكون بشكل مختلف وتتبع النجوم التى ولدت على مدار الـ11 بليون سنة الماضية، وهذه ليست المرة الأولى التى يزودنا فيها "هابل" بإلقاء نظرة فى الزمن، فخلال السنوات الماضية تم التقاط العديد من الصور الهامة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة