خالد صلاح

الزمالك يفك عُقدة المقاصة ويفوز بعد غياب 816 يوما.. جنش يخرج بشباك الأبيض"نظيفة"أمام الفيومى.. "لمسة يد" ماركة مسجلة للمرة الثالثة فى تاريخ الفريقين.. جروس: لن نتنازل عن التتويج بالدورى و يوسف يعاقب أنطوى

الجمعة، 17 أغسطس 2018 01:04 ص
الزمالك يفك عُقدة المقاصة ويفوز بعد غياب 816 يوما.. جنش يخرج بشباك الأبيض"نظيفة"أمام الفيومى.. "لمسة يد" ماركة مسجلة للمرة الثالثة فى تاريخ الفريقين.. جروس: لن نتنازل عن التتويج بالدورى و يوسف يعاقب أنطوى الزمالك والمقاصه
كتب عمرو جاب الله
إضافة تعليق

حقق الزمالك الفوز على نظيره مصر للمقاصة بهدف دون رد، أحرزه الكونغولى كابونجو كاسونجو فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت على ملعب الجيش بالسويس.

الزمالك والمقاصة

رفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط، متصدرًا بهم جدول ترتيب الدورى الممتاز مؤقتًا، وذلك بعد الفوز فى مباراتين والتعادل فى مباراة، سجل لاعبيه 6 أهداف واستقبل هدف وحيد، فيما يتوقف رصيد مصر للمقاصة عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثانى عشر، بعد الفوز فى مباراة والهزيمة فى مباراتين، ولم يحقق التعادل فى أى لقاء، سجل لاعبيه ثلاثة أهداف واستقبلت شباكه أربعة أهداف.

شهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية والظواهر التى حققها الأبيض بعد انتصاره على المقاصة ويستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

- الفوز على المقاصة بعد غياب 816 يومًا

جاء فوز الزمالك بهدف على المقاصة، اليوم ليفك لعنة الأبيض أمام أبناء الفيومى فى أخر موسمين ببطولة الدورى الممتاز، وتحديدًا منذ اللقاء الذى جمع بينهما فى منافسات الجولة التاسعة والعشرون موسم 2015 – 2016، وأقيم يوم 22 مايو 2016، أى منذ 816 يومًا، وفاز أبناء ميت عقبة وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز منهم محمود كهربا العائد لصفوف الأبيض هذا الموسم هدفين، فيما احرز باسم مرسى هدفًا، وسجل السيد حمدى الهدف الوحيد لأبناء الفيومى.

ويعتبر هذا الفوز هو الرابع للزمالك على حساب مصر للمقاصة خلال 12 مباراة جمعت الفريقين، والأول الذى يحقق الأبيض على الفيومى خارج ملعبه.

- جنش يحافظ للزمالك على نظافة شباكه لأول مرة أمام المقاصة

ظهر محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، بمستوى مميز فى مباراة فريقه أمام المقاصة، وساهم فى خروج فريقه بالثلاثة نقاط، بعدما خرج بشباكه نظيفة لأول مرة فى مباريات الفارس الأبيض امام المقاصة، بعدما حقق الكلين شيت الثانى للزمالك هذا الموسم، والأول أمام مصر المقاصة الذى نجح فى هز شباك الزمالك فى 10 مباريات متتالية.

- "لمسة اليد" مركة مسجلة فى مباريات الزمالك والمقاصة

للمرة الثالثة فى مباراة للزمالك مع المقاصة، تثير لمسة يد داخل منطقة الجزاء أزمة بين الفريقين، وتحديدا ضد الفريق الفيومى، بعدما شهدت المباراة لمسة يد من مدافع المقاصة فيما أمر الحكم محمد عادل باستمرار اللعب دون احتساب ركلة جزاء لصالح الأبيض.

وتعتبر هذه هى لمسة اليد الثالثة التى لم تحتسب خلال مباريات الزمالك والمقاصة خلال تاريخ مشاركاتهم فى مسابقة الدورى الممتاز، ففى المباراة التى جرت بين الفريقين الموسم الماضى، اعترض أحمد سامى مدافع المقاصة كرة عرضية من الزمالك، كانت في منطقة جزاء فريقه، بيده، دون تدخل من حكم اللقاء.

وكان أسامة إبراهيم لاعب الزمالك أرسل كرة عرضية لفريقه داخل منطقة جزاء المقاصة، في الدقيقة 66، قبل أن يلمس سامى الكرة بيده، إلا أن الحكم جهاد جريشة رفض احتسابها.

وفي مايو 2011 جمعت مباراة بين الزمالك والمقاصة بالدورى، وقام حسين حمدي لاعب الفريق الفيومى بلمسها بيده أمام مرمى فريقه، دون أن يحتسبها الحكم ياسر محمود، والذى ألغى أيضا هدفا صحيحا للزمالك سجله محمد عبد الشافى.

جروس: لن نتنازل عن لقب بالدورى

فيما قال السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، إنه يلعب كل مباراة من أجل تحقيق الفوز، مؤكداً إن فريقه لن يتنازل عن الفوز بلقب الدورى هذا الموسم رغم وجود العديد من الفرق القوية، كما أوضح جروس إن الزمالك أبرم العديد من الصفقات لذلك سيأتى الانسجام مع توالى المباريات.

جروس

أوضح جروس فى تصريحات صحفية عقب مباراة مصر المقاصة، إن مباراة الفريق الأبيض مع نظيره المقاصة كانت بمثابة رحلة موفقة لفريقه حيث نجح فى حصد الثلاث نقاط بعد الفوز بهدف نظيف، فى الجولة الثالثة بالدورى

تابع جروس: "أمامنا مشوار كبير نسعى للظهور بشكل جيد ونسعى للفوز به، كل مباراة لها طريقة وخطة مناسبة، نمتلك مرونة في التشكيل وطريقة اللعب قبل أي مواجهة على حسب الاحتياجات الخاصة بها، نسعي لنحرز هدفين على الأقل في كل مباراة، المستويات متقاربة بين جميع الفرق ولا يمكن الحديث عن الفريق الأفضل فى البطولة".

طلعت يوسف يُعاقب أنطوى

من جانبه أكد طلعت يوسف المدير الفني لمصر المقاصة، أن فريقه كان أحق بالتسجيل في الشوط الأول والفوز بمباراة الزمالك، مؤكدًا أن فريقه كان الأفضل فى الشوط الأول ولكن الأداء تراجع فى الشوط الثانى ولم تسنح له فرص بالشكل الكبير كما كانت فى الشوط الأول، وأضاف أن طرد أنطوى أثر على الفريق الفيومى.

الزمالك والمقاصة

أضاف يوسف أن هذا الأمر سيؤثر على المقاصة فى المباراة المقبلة وشدد المدير الفني على أنه سيوقع عقوبة على اللاعب بعد طرده، وسيجهز البديل من أجل المباراة المقبلة، وشدد على أنه أجرى تبديل في الشوط الأول بالدفع برجب عمران بدلا من وليد عادل للحد من خطورة حازم إمام، مشيرًا إلى أن فوافى أهدر فرص للتسجيل، واستبدله في الشوط الثاني للتنشيط، وشدد على أن فريقه فرط فى فرصة الفوز في اللقاء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة