عكس توقعاتك .. الماسورة والنخاع اكتر حاجة لازم تبعد عنها فى الكوارع

الخميس، 16 أغسطس 2018 11:00 م
عكس توقعاتك .. الماسورة والنخاع اكتر حاجة لازم تبعد عنها فى الكوارع شوربة الكوارع -ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أن ينكر أحد أن هناك أشخاص مثلما يعشقون اللحوم الحمراء، هناك أشخاص آخرون يعشقون تناول "الحلويات" أى ما يعرف بالأشياء الداخلية الخاصة بالذبيحة.

أحد أشهر الأكلات التى يعشقها الكثير هو " الكوارع" سواء كانت فتة أو تناول المادة الهلامية التى بداخلها، ولكن على الرغم من فوائد شوربتها إلا أن هناك بعض الأضرار التى قد تلحق بالشخص نتيجة تناولها.

من جانبه أوضح الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية العلاجية، أن الكوارع على الرغم من فوائدتها التى تتلخص فى احتوائها على نسب عالية من الأملاح المعدنية .

ولكن حذر استاذ التغذية العلاجية خلال تصريحاته لـ" اليوم السابع"، من نظافة الكوارع لأنها تحتوى بما أنها أرجل الذبيحة على أنواع مختلفة من الميكروبات، وبالتالى فإن عملية تنظيفها جيدا من ضمن طرق النظافة التى تضمن قتل الميكروبات، يليها سلقها فى درجة حرارة أعلى من 100 درجة وبالتالى تضمن قتل أى ميكروبات.

ولكن هناك خطورة أخرى تحتوى عليها الكوارع، وهى أن البعض يفضل تناول الماسورة وما تحتويه من نخاع بداخلها، وذلك لأن العظم والنخاع الذى يوجد داخل الماسورة قد يكون مخزن لكل أمراض الدم التى قد تصيب الحيوان وبالتالى تتركز فى العظام والنخاع، وإذا كان الحيوان مريض يمكن أن يتنقل أى مرض بالدم لديه إلى الأنسان إذا تناول النخاع ، مما قد يهدد صحته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة