أكرم القصاص - علا الشافعي

عكس توقعاتك.. "اللحمة الضانى" تحرق الدهون وتصنع منها أقراص للتخسيس

الأحد، 12 أغسطس 2018 11:00 م
عكس توقعاتك.. "اللحمة الضانى" تحرق الدهون وتصنع منها أقراص للتخسيس اللحم الضانى - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللحم الضانى من أنواع اللحوم التى تميز السفرة فى عيد الأضحى، وبالرغم من أن بعض الناس لا يحبونها إلا إن لها فوائد صحية عديدة منها حرق الدهون والقضاء على الكرش أو دهون البطن، بحسب ما قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة.

 

وأوضحت أن هناك أبحاث علمية أمريكية حديثة أثبتت أن اللحمة الضانى تحتوى على مادة حارقة للدهون تسمى "CLA"، حيث قامت شركات الأدوية باستخلاصها من اللحم الضانى وبيعها ككبسولات مكملات غذائية تحرق الدهون خاصة من منطقة البطن.

 

دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

وحذرت الدكتورة جيهان الدمرداش من الإفراط فى تناول اللحمة الضانى، لأن الإفراط يزيد من الكوليسترول الضار فى الجسم.

وعن فوائد اللحمة الضانى أوضحت الدمرداش أنها تمد الجسم بالبروتين الذى يحتاجه، حيث أنها تمد الجسم بحوالى 60% من البروتينات، مضيفة أن اللحم الضانى غنية بفيتامين ب 12 الذى يساعد فى تقوية الأعصاب وتكوين خلايا الدم الحمراء وفيتامين ب 3 الذى يؤخر الشيخوخة ويحمى من الزهايمر.

وأشارت إلى أن اللحم الضانى تحتوى على الحديد الذى يحمى من الأنيميا وفقر الدم، وكذلك تحتوى على السيلينوم وهو من المواد المضادة للأكسدة التى تحمى من السرطان وتقوى جهاز المناعة.

اللحم الضانى 1
اللحم الضانى 

وعن الأشخاص الذين يجب ألا يتناولوا اللحم الضانى بكثرة أوضحت الدمرداش أنهم الأشخاص المصابون بمرض النقرس وحصوات الكلى ومرض السمنة والوزن الزائد وأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة