أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الدولة تبنى أكبر مجمعات صناعية بالشرق الأوسط لإحداث توازن بالسوق.. مشروع قانون للإعفاء من غرامة تأخير سداد الضرائب.. تشغيل أبناء "تكافل وكرامة" من باب "نواية تسند الزير"

الخميس، 16 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الدولة تبنى أكبر مجمعات صناعية بالشرق الأوسط لإحداث توازن بالسوق.. مشروع قانون للإعفاء من غرامة تأخير سداد الضرائب.. تشغيل أبناء "تكافل وكرامة" من باب "نواية تسند الزير" الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، الدولة تبنى أكبر مجمعات صناعية بالشرق الأوسط لإحداث توازن بالسوق، مدبولى فى اجتماع لجنة "التأمين الصحى": الصحة والتعليم على رأس أولويات الرئيس، مشروع قانون للإعفاء من غرامة تأخير سداد الضرائب، قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام  لصفوف القوات المسلحة، تشغيل أبناء "تكافل وكرامة" من باب "نواية تسند الزير"، الملا: زيادة إنتاج البترول من الصحراء الغربية، جدل حول مشروع قانون "تجريم الزواج العرفى".. وكريمة: "الشعب كله هيتحبس"، السفير الإثيوبى يودّع القاهرة برسالة طمأنة: ملتزمون بمصلحة مصر.

 

 

اليوم السابع
 

في إضافة للمشروعات العملاقة علي أرض مصر ، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أمس ، مشروع مجمع مصانع الشركة الوطنية للأسمنت ومجمع مصانع الرخام والجرانيت ببنى سويف، و أعطي عبر شبكة الفيديو كونفرانس إشارة افتتاح الخطيين رقم 3 و 4 بمجمع العريش للأسمنت بشمال سيناء ، وأعلن الرئيس أن هناك خطة لتنفيذ 10 محاور من غرب النيل لشرقه، وهى أكبر حجم من المحاور فى التاريخ، بتكلفة تصل من 22 إلي 25 مليار جنيه ، مؤكدا أن طول المحور الواحد يبلغ 24 كيلو مترا ، كما أعلن أنه سيتم إطلاق مشروع زراعي في 4 محافظات بالصعيد ، فضلا عن إنشاء مدينة للرخام بجبل الجلالة ، وطرح أسهم بعض شركات الأسمنت المملوكة للدولة فى البورصة ، وقال السيسي أن محور الفشن بمحافظة بنى سويف، سيتم البدء فيه خلال عامين ويستمر العمل به عاما أوعاما ونصف العام.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع التأمين الصحى الشامل يعتبر من أهم المشروعات القومية التى تتبناها الدولة خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع ملفى الصحة والتعليم على رأس أولويات العمل فى المرحلة الحالية، جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولى، اجتماعا للجنة الوزارية لتطبيق المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل، بحضور وزراء الإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتعليم العالى، والمالية، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلى عدد من الوزارات والجهات المعنية.

 

  • وزيرة الصحة: تجهيز 709 وحدات صحية فى بورسعيد والسويس والإسماعيلية ومستشفى نموذجى فى كل منها

  •  "الأرصاد" تنصح الحجاج بغطاء الرأس لتجنب ارتفاع الحرارة

  • اليوم.. بدء العمل بمركز خدمات المستثمرين

  • البطالة ترجع إلى الخلف.. "الإحصاء" يعلن تراجع المعدلات لـ9.9%

 


 

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك مشروع قانون بإعفاء ممولى الضرائب من مقابل تأخير سداد الضريبة المستحقة سواء ضريبة الدخل أو الدمغة أو رسم التنمية، وذلك بنسب تتراوح بين 50% و90%.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين، حيث طالب أعضاء الاتحاد بالمشاركة فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بإنهاء طوابير الانتظار فى العمليات الجراحية، وأعلن محمد فريد خميس رئيس الاتحاد أنه سيقدم 60 مليون جنيه إسهاما منه فى المبادرة.

 

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة وكذا الادلاء (قصاصي الأثر) لصالح قوات حرس الحدود اعتباراً من يوم السبت 25 من الشهر الحالى.

 

  • الرئيس: خريطة طريق لإصلاح شركات قطاع الأعمال خلال 3 أشهر

  • العربية للتصنيع تبحث نقل الخبرات المصرية لأنجولا فى مجال الكهرباء

  • الادعاء الإيطالى: كارثة جنوة نتيجة خطأ بشرى

  • تركيا تضاعف الرسوم على الواردات الأمريكية

 


 

"نواية تسند الزير".. مثل شعبي قالته غادة والي وزيرة التضامن في معرض حديثها عن اتفاقيات جديدة لوزارتها مع شركات القطاع الخاص لتشغيل أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة ليساعدوا أسرهم ويساهموا في زيادة دخل الأسرة، حيث وقعت التضامن بروتوكولاً لتوفير ٧٠ ألف فرصة عمل لتحسين مستوي معيشة هذه الأسر.

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تنفيذ برنامج عمل متكامل لزيادة إنتاج الصحراء الغربية من ثروات مصر البترولية من خلال طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات بترولية جديدة لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف باستخدام أحدث التكنولوجيات وطرق الحفر الحديثة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار برنامج تحسين أداء أنشطة إنتاج البترول والغاز ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وهو ما أسفر عن تحقيق عدة اكتشافات للزيت الخام والغازات الطبيعية في تراكيب جيولوجية جديدة لتؤكد أن الصحراء الغربية لازالت منطقة واعدة مما يشجع علي جذب شركات البترول العالمية لضخ استثمارات جديدة.

 

  • بدء المهلة الثانية لسداد الضريبة العقارية دون غرامات

  • "القاهرة" ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً

  • 150 مليون جنيه من الغرف التجارية لإنشاء مراكز لوجيستية بالمحافظات

  • تحذير المعلمين من عقود عمل وهمية بالكويت

 

 

المصرى اليوم
 

أثار إعلان الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، تقدمها بمشروع قانون للبرلمان مع بداية دور الانعقاد فى أكتوبر المقبل لمواجهة أزمة انتشار الزواج العرفى، موجة من الجدل المجتمعى والدينى بشأن إمكانية تجريم الزواج العرفى.

وقالت "نصير"، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إنها ستركز على العقاب القانونى للشاب المتزوج عرفيا بالحبس سنة على الأقل، وعلق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قائلا: "لو طبقنا عقوبة الحبس على المتزوجين عرفيا، الشعب كله هيتحبس".

أعلن السفير الإثيوبى لدى القاهرة، تاييى أثقلاسيلاسى أمدى، انتهاء فترة عمله فى مصر، ومغادرته نهاية الشهر الجارى لتمثيل بلاده فى الأمم المتحدة بنيويورك. وقال "أمدى" فى مؤتمر صحفى، أمس، إن العلاقات بين مصر وإثيوبيا تمر بأفضل المراحل الثنائية على جميع الأصعدة، مشدداً على التزام القيادة السياسية الإثيوبية بمصلحة مصر، خاصة فى ملف "سد النهضة ومياه النيل".

 

  • بدء تلقى طلبات تأسيس شركات "الشخص الواحد" لأول مرة

  • إجراءات مشددة على "فلتاؤوس" بـ"قصر العينى".. وأسرته: لم نتلق اتصالات من البابا

  • الحاجة "سعدية" تعود إلى السعودية "حجاً"

  • طوارئ فى القاهرة والمحافظات لاستقبال عيد الاضحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة