"الاجتماعات" تثير أزمة قوية بنقابة الإعلاميين.. والكنيسى يرد: قانونية 100%

الخميس، 16 أغسطس 2018 08:24 م
"الاجتماعات" تثير أزمة قوية بنقابة الإعلاميين.. والكنيسى يرد: قانونية 100% محجوب سعدة سكرتير نقابة الإعلاميين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد محجوب سعدة السكرتير العام بنقابة الإعلاميين، قيام حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين، بتوجيه دعوة لاجتماع لمجلس النقابة بمقر الإذاعة فى حين أن النقابة اتخذت مقرا بمنطقة الشيخ زايد، والاستمرار فى عقد اجتماعات مجلس الإدارة بعدد أقل من النصاب القانونى، موضحا أن الكنيسى يدعى بأن هناك أعضاء أصدروا له توكيل وتفويض لاتخاذ القرارات وهذا غير جائز قانونيا .

وأضاف سعدة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التفويض فقط يتم فى انتخابات الجمعيات ويشترط أن يتم قبلها بفترة كافية، وبسبب مقنع ومنطقى لمجلس الإدارة، أما ادعاءه أن هناك بعض أعضاء مجلس الإدارة يقومون بعمل توكيل له فهو أمر لم يحدث وباطل من حمدى الكنيسى، خصوصا أن هناك أعضاء يمثلون حوالى 30% من مجلس الإدارة مقاطعين الاجتماعات، وهم ممدوح يوسف والمذيعة رشا نبيل والمذيعة ريهام إبراهيم، ووفقا لنص المادة 43 من القانون التى تنص على أنه إذا تغيب أحد الأعضاء 3 جلسات متتالية يتم فصله من مجلس الإدارة.

وتابع سعدة، أن حمدى الكنيسى مستمر فى التخبط والعناد والعمل ضد القوانين، وهذا العصر انتهى ومصر دولة قوانين فى عهد الرئيس السيسى الذى يؤكد دائما على احترام القوانين وعلى كل وطنى أن يقدم لمصر فى هذه الفترة كل ما يؤكد مساهمته فى بناء الدولة.

وأشار سكرتير نقابة الإعلاميين، إلى أن حمدى الكنيسى يعتمد على مشاركة 3 من أعضاء مجلس الإدارة منهم نادية مبروك رئيس الإذاعة وأيمن عدلى، فى حضور الاجتماعات دون أى اعتبارات أخرى، مستنكرا أن تشارك رئيس الإذاعة بحكم موقعها القيادى فى هذه التجاوزات.

وأكد محجوب سعدة، أنه سيقوم بتحرير محضر إثبات حالة يوم الأحد القادم بسحب ختم النقابة منه وقيام حمدى الكنيسى بوضعه فى منزله فى مخالفة صريحة للقانون، متابعا سنفجر كثير من الحقائق خلال الفترة المقبلة بالأوراق والمستندات ، خاصة وأن المتعارف عليه أن ختم النقابة لا يملكه سوى السكرتير العام.

بدوره قال حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين أن الاجتماعات التى تعقدها النقابة قانونية بنسبة 100% وأنها تتم بناء على طلب الأعضاء بعقد عمل اجتماع عاجل وبعضهم اختاروا عقده بماسبيرو نظرا لقرب المكان .

وأضاف الكنيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الاجتماعات تتم بشكل رسمى وأن محجوب سعدة لم يعتذر عن حضور الاجتماعات، متابعا " متخيل طالما محضرش يبقى الاجتماع باطل "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة