قبل زحمة العيد.. حلول سهلة للتخلص من الكراكيب جربيها فى بيتك

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 05:04 ص
قبل زحمة العيد.. حلول سهلة للتخلص من الكراكيب جربيها فى بيتك أساليب تنظيم المنزل
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت البيوت المصرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فلا تجد ربة  منزل إلا وتفكر فى كيفية إعداد منزلها، وتجهيزه للظهور بأفضل صورة خلال تلك الفترة، لتكون مستعدة لاستقبال الضيوف، وإقامة العزومات المعتادة كل عام، ولكن دائمًا ما تجد شبح "الكراكيب"، يداهم كل بيت مصرى، باختلاف المساحة والمكونات، ولكن حسن التنسيق، واختيار الأدوات المناسبة للتنظيم هو ما تحتاجه الكثير من المنازل.

الدواليب
الدواليب

فبحسب ما يقول مهندس الديكور" محمد عامر"، لـ"اليوم السابع"، فإن التخلص من الكراكيب لا يقتصر فقط على وسائل التنظيم، ولكن لابد وأن تغير المرأة المصرية ثقافة الاحتفاظ بكل شىء ، وهو ما يتسبب فى تكون الكراكيب مع مرور الوقت.

ويضيف مهندس الديكور أن كثيرًا ما يطلب منه إيجاد حلول وأساليب لتنظيم الأغراض داخل المنزل، وهو ما أوضح له أن غرف نوم الأطفال، وأسفل السرائر، والمطبخ هى أكثر الأماكن التى تعانى المرأة المصرية منها لوجود الكراكيب فيها.

السلات
السلات

فإليكِ فى السطور التالية طرق سهلة التنفيذ للتخلص من الكراكيب قبل العيد

السلات

استعينى بالسلات البلاستيكية لتنظيم العلب فى منزلك، وخاصة فى المطبخ، وهو ما يساعدك على التنظيم والتخلص من عدم اللازم منها، بجانب إضافة راحة بصرية لمطبخك بدلًا ما تراكم الأشياء فى الأدراج.

الأرفف
الأرفف
الحامل
الحامل

الأرفف

تعتبر الأرفف من أفضل الطرق التى يمكنك الاستعانة بها فى مختلف الاماكن فى منزلك من أجل التنظيم وتوفير المساحات أيضًا، استخدمى الأرفف لعمل جزامة بسيطة فى احد الأركان الفارغة فى منزلك، أو لحمل بعض الأغراض فى غرف النوم أو المطبخ، كما يمكنك تصميمها ببعض الخامات الخشبية البسيطة.

الأدراج
الأدراج
الحامل1
الحامل

غرف نوم الأطفال

بالنسبة لغرف نوم أطفالك احرصى على استخدام الدواليب، والأدراج بشكل جيد، واستعينى بالفواصل بين الملابس من اجل التنظيم فى الأدراج والدواليب، بالإضافة للحوامل المعدنية التى توفر عليكِ الكثير من التراكمات على التسريحة أو الطاولات.

التخلص من الكراكيب
التخلص من الكراكيب
التخلص من الكراكيب1
التخلص من الكراكيب

أسفل السرائر

بالطبع ان الكثير من الأسر المصرية تستخدم أسفر السرير كمكان للتخزين، يمكنك تحويل منطقة أسفل سريرك لشكل منظم، بالأدراج المصنوعة يدويًا، أو بعض السلات البلاستيكية ضخمة الحجم والتى تتسع لتحتوى أغراض عديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة