تقرير رسمى يكشف: ضبط 146 عرضا وهميا عن تخفيضات الأسعار بالأوكازيون الصيفى.. وارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2526 خلال أسبوع.. والتموين: انتعاش المبيعات حتى بعد العيد وتخفيض الأسعار لتخفيف العبء على المواطنين

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 06:00 ص
تقرير رسمى يكشف: ضبط 146 عرضا وهميا عن تخفيضات الأسعار بالأوكازيون الصيفى.. وارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2526 خلال أسبوع.. والتموين: انتعاش المبيعات حتى بعد العيد وتخفيض الأسعار لتخفيف العبء على المواطنين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير رسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن استمرار مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى من خلال الحصول على التصاريح من مديريات التموين المختلفة بالمحافظات، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون بلغت 2526 محلا حتى الآن منذ فتح باب المشاركة فى الأوكازيون فى 6 أغسطس الجارى منهم 113 محل قطاع أعمال و2370 قطاع خاص و14 تعاونى واستثمارى و29 محلا.

 

 

وأكد التقرير أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين يقوم بشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، كما يتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المختلفة للرقابة غلى اكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات حيث كشفت الأجهزة الرقابية عن عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار تقدمها بعض اصحاب المحلات التجارية لخداع المواطنين وتم تحرير 146 مخالفة تضمنت عروض وهمية عن تخفيضات الأسعار، وإحالة أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، اضافة إلى تحرير 8 محاضر للمحلات بسبب عدم حصولها على تصاريح للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى، كما تم تحذير المحلات الاخرى من انتهاج أى مخالفات من شأنها النصب على المواطنين.

 

وأوضح التقرير أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية طالب مديرى المديريات بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتواصل مع المواطنين مباشرة من خلال الجولات الميدانية والعمل على أى مشاكل تواجهم كما شدد الوزير على استمرار تشكيل غرف عمليات بكل مديرية للتواصل مع الإدارات المختلفة وتلقى أى شكاوى للمواطنين.

 

 

من جانبه أكد ايمن حسام مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون قطاع التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الهدف من الأوكازيون الصيفى هو انتعاش حركة المبيعات لدى التجار وكذلك تخفيضات الأسعار للمواطنين لتخفيف العبء عنهم حيث سيستمر الأوكازيون حتى ما بعد عيد الاضحى المبارك، كما سيتم تكثيف الحملات الرقابية خلال هذه الايام خاصة فى طل إقبال المواطنين على شراء المنتجات والملابس لأولادهم خلال أيام العيد وذلك لمنع أى تلاعب من قبل البعض فى العروض خاصة، وأن عروض تخفيضات الأسعار ليست إلزامية على التجار وإنما اختيارية منهم الأمر الذى يتطلب الالتزام بها وان يتم الإعلان عن السعر قبل وبعد العرض حتى يكون لدى المواطن المعرفة الكاملة بنسبة التخفيض فى السعر.

 

وأضاف أيمن حسام الدين أن الوزارة تعمل بالتوازى مع مراقبة فترة الأوكازيون الصيفى توفير السبع وكافة المنتجات خلال أيام العيد سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو فروع الشركات التابعة للوزارة كما يتم التنسيق مع كافة الجهات والأجهزة الرقابية المختلفة بشان ضبط أى مخالفة وإحالة أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى حذّر فيه جهاز حماية المستهلك، التجار من العروض الوهمية فى تخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون وانه يتم تلقى الشكاوى على الخط الساخن بالجهاز 19588 من خط أرضى أو تقديم شكوى بمقر الجهاز فى 96 شارع أحمد عرابى بالمهندسين فى الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يعلن عن عروض وهمية فى الأوكازيون، وكذلك تفعيل خدمة تلقى شكاوى المواطنين على الواتس آب برقم 01281661880، وذلك فى إطار مصلحة المستهلك فى شراء السلع بأمان، والتصدى لحالات الغش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة